تاريخ كأس السوبر المصري في الإمارات.. 7 نسخ ومواجهات حاسمة قبل نصف نهائي 2024

كتب – لميس علي

تنطلق منافسات كأس السوبر المصري 2024، في نسختها الجديدة التي تستضيفها دولة الإمارات، يوم الأحد المقبل، بمباراتين في نصف النهائي، على أن تختتم البطولة بالمباراة النهائية يوم الخميس.

اقرأ أيضا.. أكرم توفيق: الأجواء في معسكر الأهلي مثالية ونسعى لرفع كأس السوبر المصري

السوبر المصري في الإمارات: قصة تتجدد

تاريخ كأس السوبر المصري في الإمارات يمتد إلى 7 نسخ سابقة، بدأت أولها في عام 2015. ومنذ ذلك الحين، استضافت الإمارات هذه البطولة البارزة عدة مرات، كان آخرها في عام 2023.

وقد أثبتت الإمارات أنها وجهة مفضلة لاستضافة هذه المنافسات، نظراً لما توفره من مرافق متطورة وأجواء رياضية مميزة.

الأهلي: الألقاب والتاريخ

في هذه النسخ السبع، نجح الأهلي في إحراز لقب السوبر المصري 5 مرات، مما يعكس قوته وسيطرته على البطولة. كانت أولى ألقابه في الإمارات عام 2015 عندما تغلب على الزمالك بفوز مثير 3-2.

ومن ثم، أضاف الأهلي ألقاباً أخرى في سنوات 2017، 2021، 2022، و2023. ففي 2017، حقق الأهلي فوزًا على المصري بهدف نظيف، وفي 2021 هزم الزمالك 2-0، وفي 2022 حقق فوزًا آخر على بيراميدز بهدف دون رد، بينما شهدت نسخة 2023 فوز الأهلي على مودرن فيوتشر برباعية مقابل هدفين.

الزمالك: اللقب في مناسبتين

على الجانب الآخر، حقق الزمالك اللقب مرتين خلال هذه النسخ، حيث تفوق على الأهلي بركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين سلبياً في نسختي 2016 و2019، تعكس هذه النتائج التنافسية الشديدة بين الناديين، حيث يعتبر كل لقاء بينهما بمثابة حدث خاص بحد ذاته.

مواجهات نصف النهائي

في النسخة المرتقبة، يلتقي الأهلي مع سيراميكا كليوباترا يوم الأحد على استاد محمد بن زايد في أبوظبي، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويجمع نصف النهائي الثاني فريقًا آخر يتأهل من المباراة الثانية، سيشهد يوم الخميس 24 أكتوبر النهائي على استاد محمد بن زايد، بينما ستقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على استاد آل نهيان في تمام الساعة الرابعة وخمس دقائق مساءً بتوقيت مصر.

قائمة الأهلي للمنافسة

تضم قائمة الأهلي المخصصة لهذه البطولة 29 لاعبًا، بينهم أبرز الأسماء مثل: محمد الشناوي، مصطفى شوبير، حمزة علاء، وأكرم توفيق.

كما تضم القائمة لاعبين صاعدين من بينهم مصطفى أبو الخير، محمد عبد الله، وسمير محمد. يهدف الفريق إلى تحقيق اللقب مجددًا وإضافة إنجاز جديد لتاريخه العريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى