وزير الكهرباء يعلن عن إلغاء شرط إيصال الممارسة لتركيب العدادات الكودية للمخالفين

كتب – علي هلال

في خطوة تهدف إلى تسهيل إجراءات تركيب العدادات الكودية للمباني العشوائية والمخالفة، أعلن الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عن إلغاء شرط توفير إيصال الممارسة.

اقرأ أيضا.. وزير الكهرباء: تحرير 383 ألف محضر سرقة تيار بقيمة 1.2 مليار جنيه خلال سبتمبر

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث أوضح الوزير أن هذا القرار يأتي في إطار جهود الحكومة لتقنين أوضاع المواطنين وتحسين جودة خدمات الكهرباء.

تسهيل إجراءات تركيب العدادات

كشف وزير الكهرباء أنه أرسل خطابًا رسميًا إلى الشركة القابضة لكهرباء مصر وجميع شركات توزيع الكهرباء التسعة المنتشرة على مستوى الجمهورية، يتضمن إلغاء شرط إيصال الممارسة الذي كان يشكل عقبة أمام العديد من المواطنين الراغبين في تركيب العدادات الكودية.

وأكد أن الهدف من هذه الخطوة هو إزالة الحواجز التي تعوق المواطنين وتمكينهم من محاسبتهم بشكل دقيق وفقًا للاستهلاك الفعلي، بدلاً من التقديرات التي كانت تُفرض عليهم سابقًا.

تعزيز حقوق المواطنين

أضاف عصمت أن هناك عددًا من الطلبات لتركيب العدادات الكودية التي تم تقديمها على المنصة قبل صدور قرار رئيس الوزراء بتركيب العدادات دون شروط أو قيود.

وأوضح أنه سيتم محاسبة المواطنين على التكلفة الفعلية للاستهلاك، التي تبلغ 214 قرشًا، مؤكدًا أن هؤلاء المواطنين لن يُعتبروا مخالفين، حيث إن التأخير في تركيب العدادات يعود إلى تقصير من شركات الكهرباء ونقص في توافر العدادات.

إعادة إدماج المستبعدين من الدعم

وأشار الوزير إلى أنه سيتم إرسال بيانات المواطنين الذين تم استبعادهم من بطاقات التموين إلى وزارة التموين لعودتهم إلى منظومة الدعم مرة أخرى.

وقد جاء ذلك كجزء من جهود الحكومة للتأكد من أن جميع المواطنين، بغض النظر عن أوضاعهم السابقة، يتمتعون بخدمات الكهرباء بشكل عادل وبدون تعقيدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى