صحيفة أمريكية: إسرائيل تواجه صعوبة في التصدي لمسيرات حزب الله

وكالات

تسعى إسرائيل في الوقت الحالي لمواجهة تحديات جديدة على الجبهة الشمالية، حيث تشير تقارير صحيفة “وول ستريت جورنال” إلى أن الهجمات بالطائرات المسيرة من قبل حزب الله قد عادت بقوة، بعد فترة هدوء نسبية، ويأتي هذا التصعيد ليضيف أعباء جديدة على القوات الإسرائيلية في التعامل مع هذه التهديدات المتزايدة.

اقرأ أيضا.. بايدن يلمح لإمكانية التوصل لوقف لإطلاق النار في لبنان.. ولكن

عودة الهجمات بالطائرات المسيرة

نقلت الصحيفة عن مسؤول استخباراتي إسرائيلي قوله إن التوترات العسكرية قد تصاعدت مجددًا، حيث لوحظت زيادة ملحوظة في الهجمات بالطائرات المسيرة التي تستهدف الأراضي الإسرائيلية.

وقد أكد المسؤولون العسكريون الإسرائيليون أنهم يواجهون صعوبات كبيرة في التصدي لهذه المسيرات، وهو ما يثير القلق داخل الأوساط الأمنية الإسرائيلية.

تسليط الضوء على هذا التحدي يعكس ضعفًا في فعالية أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية في مواجهة الطائرات المسيرة، فقد كانت إسرائيل تعتمد على تقنيات متقدمة لمواجهة التهديدات التقليدية، إلا أن الأساليب الجديدة التي يتبعها حزب الله قد أثبتت أنها تشكل عقبة حقيقية، مما دفع بعض المحللين العسكريين إلى التحذير من أن هذه الهجمات قد تمثل تحولًا نوعيًا في أساليب الحرب في المنطقة.

التحليل العسكري للوضع الحالي يشير إلى أن حزب الله، الذي يمتلك ترسانة كبيرة من الطائرات المسيرة، قد استخدم هذه الطائرات لتوجيه ضربات دقيقة لأهداف داخل الأراضي الإسرائيلية.

ويرى البعض أن هذا التصعيد قد يكون جزءًا من استراتيجية أوسع لحزب الله، تستهدف إظهار القوة العسكرية في وقت تعاني فيه إسرائيل من أزمات سياسية داخلية.

في خضم هذه التحديات، تواصل الحكومة الإسرائيلية بحث سبل تعزيز قدراتها الدفاعية. كما يتم التواصل مع الشركاء الدوليين، خاصةً الولايات المتحدة، للحصول على الدعم التكنولوجي اللازم لمواجهة هذه التهديدات.

وفي الوقت نفسه، يواجه المواطنون الإسرائيليون حالة من التوتر والقلق بسبب هذه التطورات، مما يستدعي استجابة سريعة وفعالة من قادة البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى