تصعيد عسكري في غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 32 في الغارات الإسرائيلية

وكالات

أفادت مصادر طبية فلسطينية، اليوم السبت، بارتفاع حصيلة الشهداء جراء الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 32 شهيدًا، وذلك منذ الساعات الأولى من صباح اليوم.

اقرأ أيضا.. عاجل.. استشهاد 11 فلسطيني في غزة

وتأتي هذه الغارات في سياق تصعيد عسكري مستمر من قبل القوات الإسرائيلية، الذي أدى إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية في القطاع.

حرائق في مخيم جباليا

وبحسب مسؤول بوزارة الصحة في غزة، اندلعت حرائق في مدارس النزوح بمخيم جباليا، نتيجة للقصف الإسرائيلي، يُعتبر هذا المخيم واحدًا من عدة مراكز إيواء للمواطنين الذين فقدوا منازلهم بسبب العدوان المستمر.

كما أكدت المصادر أن المستشفيات في شمال غزة تعاني من ضغط شديد على خدماتها، حيث خرجت ثلاثة مستشفيات عن الخدمة بسبب استهدافها من قبل القوات الإسرائيلية.

وأوضح المسؤول في وزارة الصحة أنه يصعب على فرق الإنقاذ إحصاء أعداد الشهداء بدقة، مشيرًا إلى أن “الأرقام مفزعة وما نعلنه هو عدد من نتمكن من انتشالهم”، وقد أثرت الغارات بشكل كبير على قدرة الطواقم الطبية على أداء واجبها، مما زاد من تفاقم الأزمة الصحية في القطاع.

تفاقم الأوضاع الإنسانية

يأتي هذا التصعيد العسكري في وقت يعاني فيه سكان قطاع غزة من أزمات إنسانية متزايدة، تشمل نقصًا حادًا في المواد الطبية والغذائية.

وقد حذرت منظمات حقوق الإنسان من أن استمرار القصف والغارات الجوية سيؤدي إلى كوارث إنسانية على الأرض، مما يستدعي تحركًا دوليًا عاجلًا لإنقاذ المدنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى