صفارات الإنذار تدوي في حيفا وعكا والكريات مع اختراق مسيرة لبنانية

وكالات

شهدت المدن الإسرائيلية حيفا وعكا والكريات حالة من الاستنفار، حيث دوت صفارات الإنذار في هذه المناطق اليوم الأحد، 20 أكتوبر 2024، وسط أنباء عن اختراق طائرة مسيرة للأجواء الإسرائيلية.

اقرأ أيضا.. مقتل ضابط إسرائيلي برتبة لواء متأثرا بجراحه في معارك جنوب لبنان

تفاصيل الحادثة

يأتي هذا الحادث في وقت حساس، حيث أطلقت المقاومة اللبنانية الطائرات المسيرة لاستهداف مواقع عسكرية في العمق الإسرائيلي، وذلك ردًا على المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال في جنوب لبنان، تضامنًا مع الوضع القائم في قطاع غزة.

الأوضاع في غزة

في سياق متصل، يدخل قطاع غزة الأسبوع الثالث من العام الثاني للحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع. حيث يعاني أهالي المدينة من حصار خانق يفرضه الاحتلال برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023.

كما تقوم قوات الاحتلال بتعزيز وجودها في العديد من المناطق داخل القطاع، حيث تم الدفع بلواء “جفعاتي” إلى الفريق 162 مدرعة، التي تحاصر منطقة جباليا، مما يزيد من تعقيد الأوضاع الإنسانية.

تصعيد عسكري محتمل

في الأثناء، تجددت الاشتباكات في منطقة تل السلطان برفح، والتي أسفرت عن مقتل زعيم حركة حماس، يحيى السنوار، وقد نُقلت جثته إلى مكان سري، وسط تقارير تشير إلى أن تل أبيب قد تستخدم جثته كورقة ضغط في مفاوضات الإفراج عن الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في القطاع.

تتزايد المخاوف من تصعيد عسكري أكبر في المنطقة، خاصة بعد إعلان المقاومة عن نيتها في استهداف مواقع الاحتلال ردا على تصعيد العمليات العسكرية.

هذا الوضع المتوتر يضيف عبئًا إضافيًا على العلاقات المعقدة بين الأطراف المعنية، مما يستدعي تدخلات دبلوماسية عاجلة لوقف المزيد من التصعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى