الزمالك يتأهل لنهائي السوبر المصري بعد انتصار مثير على بيراميدز بركلات الترجيح

كتب – سيد حسن

تأهل نادي الزمالك إلى نهائي بطولة السوبر المصري بعد فوز مثير على نادي بيراميدز بركلات الترجيح 5-4، في المباراة التي أُقيمت مساء اليوم على ملعب آل نهيان بنادي الوحدة الإماراتي، انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1، مما أدى إلى اللجوء لركلات الترجيح لتحديد الفائز.

اقرأ أيضا.. تشكيل الأهلي أمام سيراميكا اليوم فى كأس السوبر المصري

أحداث المباراة

بدأت المباراة بحماس كبير من كلا الفريقين، حيث استهل الزمالك اللقاء بضغط هجومي قوي من خلال اللاعبين سيف الجزيري وناصر ماهر وأحمد سيد زيزو.

لكن بيراميدز استغل انطلاقات لاعبه رمضان صبحي وزميله إبراهيم عادل، وتمكن من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 14. إذ مرر رمضان صبحي كرة متقنة إلى إبراهيم عادل، الذي سجلها ببراعة في شباك الحارس محمد عواد.

بعد هذا الهدف، زاد الضغط الزملكاوي لإدراك التعادل، ونجح في ذلك في الدقيقة 41. حيث تمكن ناصر ماهر من مراوغة المدافع محمد حمدي ولعب كرة عرضية استقبلها سيف الجزيري، الذي أسكنها في شباك أحمد الشناوي.

الشوط الثاني

شهد الشوط الثاني استمرارًا في الإثارة، حيث احتسب الحكم محمد معروف ضربة جزاء لبيراميدز بعد عرقلة صديق إيجولا داخل منطقة جزاء الزمالك.

ومع استخدام تقنية الفيديو (VAR)، تم تأكيد القرار، ولكن رمضان صبحي أهدر ضربة الجزاء في الدقيقة 52، مما زاد من حماس المباراة.

مع استمرار الضغوط من كلا الفريقين، أجرى الزمالك تبديلًا بدخول كونراد ميشالاك بدلًا من مصطفى شلبي في الدقيقة 72. بينما قام بيراميدز بإشراك يوسف أوباما بدلاً من رمضان صبحي في الدقيقة 75، ورغم الفرص المتاحة لكلا الفريقين، لم ينجح أي منهما في تسجيل هدف الحسم، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

ركلات الترجيح

مع انتهاء المباراة بالتعادل، انتقلت الفرق إلى ركلات الترجيح. شهدت هذه المرحلة تألقًا واضحًا من لاعبي الزمالك، حيث سجل كل من عبد الله السعيد، حمزة المثلوثي، حسام عبد المجيد، ناصر منسي، وأحمد سيد زيزو، بينما أهدر مصطفى فتحي ركلة لبيراميدز، وانتهت ركلات الترجيح بفوز الزمالك 5-4، ليحسم تأهله إلى النهائي.

تشكيل الفريقين

خاض الزمالك المباراة بتشكيل مكوّن من: محمد عواد، محمد شحاتة، حمزة المثلوثي، حسام عبد المجيد، محمود بن تايك، زياد كمال، عبد الله السعيد، ناصر ماهر، مصطفى شلبي، سيف الجزيري، وأحمد مصطفى “زيزو”.

بينما كان تشكيل بيراميدز كالتالي: أحمد الشناوي، أحمد سامي، محمود مرعي، محمد حمدي، محمد الشيبي، مهند لاشين، رمضان صبحي، إبراهيم عادل، صديق إيجولا، بلاتي توريه، وفيستون ماييلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى