وزير الخارجية يؤكد الاستعدادات لاستضافة المنتدى الحضري العالمي ويبرز دور مصر الإقليمي والدولي

كتب – علي سيد

استقبل د. بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم عبد الله الدردري، مساعد سكرتير عام الأمم المتحدة ومدير المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للدول العربية.

اقرأ أيضا.. وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل

جاء اللقاء في إطار التحضيرات لاستضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي، المقرر إقامته في القاهرة من 4 إلى 8 نوفمبر 2024.

وخلال اللقاء، رحب الوزير عبد العاطي بمشاركة المسؤول الأممي في افتتاح النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، معربًا عن تقديره للدعم الذي قدمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لوزارة الصحة المصرية في تنظيم هذا المؤتمر.

وأشاد عبد العاطي بالاستعدادات الجارية لاستضافة المنتدى الحضري العالمي، مؤكدًا أن هذه الفعاليات الأممية رفيعة المستوى تعكس الأولوية التي توليها مصر للتعاون متعدد الأطراف وتعزيز الشراكة مع المنظمات الأممية، وأشار إلى أن استضافة القاهرة لهذه الفعاليات يؤكد على الدور الفعال لمصر في الساحة الدولية.

كما أكد الوزير على تقدير مصر للدور الحيوي الذي يقوم به برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم الجهود التنموية للحكومة المصرية.

وأعرب عن تطلعه لزيادة مساهمات البرنامج في مصر، خاصة في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها البلاد، بما في ذلك استضافة أعداد كبيرة من اللاجئين.

ولفت إلى الجهود المبذولة من قبل الحكومة المصرية لمواجهة تلك التحديات من خلال تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي وتطوير السياسات الوطنية وجذب الاستثمارات الأجنبية.

وعلى الصعيد الإقليمي، ناقش عبد العاطي التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية التي تواجه منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى الدور المحوري الذي تضطلع به مصر في تعزيز الاستقرار الإقليمي ودعم الجهود الأممية لتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة.

كما تناول اللقاء الأوضاع الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي، وامتداد هذه الأزمات إلى لبنان. واستعرض الوزير المساعي المصرية لاحتواء الوضع الراهن، مشددًا على أهمية دور الأمم المتحدة وأجهزتها المختلفة، خاصة التنموية والإنسانية، في تخفيف وطأة الأزمات الإنسانية ومواصلة الضغط لوقف العدوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى