2483 شهيدًا و11628 مصابًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان

وكالات

في أحدث تقاريرها، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عبر مركز عمليات طوارئ الصحة العامة عن الأرقام المأساوية الناتجة عن العدوان الإسرائيلي المستمر على الأراضي اللبنانية.

اقرأ أيضا.. صفارات الإنذار تدوي في حيفا وعكا والكريات مع اختراق مسيرة لبنانية

وبحسب البيان الصادر يوم الإثنين، ارتفعت الحصيلة الإجمالية للضحايا إلى 2483 شهيدًا و11628 مصابًا منذ بدء الأعمال العدائية.

تفاصيل الحصيلة الإنسانية

أوضح البيان أن الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت المناطق الجنوبية يوم الأحد فقط، أسفرت عن مقتل 13 شخصًا وإصابة 36 آخرين في الجنوب.

كما سجلت النبطية 6 شهداء و52 جريحًا، بالإضافة إلى إصابة 10 أشخاص في منطقتي البقاع وجبل لبنان. تعكس هذه الأرقام الصادمة حجم المعاناة التي يعاني منها الشعب اللبناني بسبب التصعيد العسكري المستمر.

العمليات العسكرية الإسرائيلية تستمر

في تطورات ميدانية أخرى، أفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قام، بعد ظهر يوم الإثنين، بتفجير عدد من المنازل عند أطراف بلدة عيتا الشعب، الواقعة في قضاء بنت جبيل، باتجاه بلدة رميش.

كما أكدت الوكالة أن جنود العدو عمدوا إلى إحراق عدد من كروم الزيتون، في سلوك يهدف إلى تقويض مصادر العيش للمدنيين، حيث قاموا بإلقاء مواد حارقة في الحقول المحيطة ببلدة رميش.

كذلك، أطلقت دبابات “ميركافا” الإسرائيلية عددًا من القذائف المدفعية باتجاه المنازل الواقعة بين بلدتي عيتا الشعب ورميش، مما أدى إلى تدمير عدد من المنازل وإحداث أضرار جسيمة في الممتلكات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى