عدوان إسرائـ يلي يودي بحياة مدنيين في حي المزة بدمشق

وكالات

في تصعيد خطير للأعمال العسكرية في سوريا، أعلنت وسائل الإعلام المحلية عن استشهاد مدنيين اثنين جراء عدوان جوي إسرائيلي استهدف سيارة في حي المزة بالعاصمة دمشق.

اقرأ أيضا.. بن غفير يثير الجدل بدعوته لبناء مستوطنات في غزة

الحادث وقع مساء اليوم، حيث شهد الحي السكني انفجارًا قويًا أسفر أيضًا عن إصابة ثلاثة أشخاص، إضافة إلى الأضرار المادية التي لحقت بالممتلكات الخاصة في المنطقة.

تفاصيل الهجوم

ووفقًا لمصدر عسكري، فإن الهجوم وقع في تمام الساعة الخامسة وسبع عشرة دقيقة مساءً، حينما قامت الطائرات الإسرائيلية بتنفيذ غارة جوية على هدف مدني.

وقد أوضحت التقارير أن الهجوم استهدف سيارة كانت تسير في الحي، ما أدى إلى اندلاع انفجار مدوٍ، أثار حالة من الذعر بين سكان المنطقة.

وكالة الأنباء السورية أفادت بتسجيل دوي انفجار في حي المزة، وأكدت أن الجهات المختصة تجري تحقيقات لتحديد طبيعة الانفجار وأبعاده.

بعد وقوع الانفجار، هرعت الفرق الطبية إلى موقع الحادث لنقل المصابين إلى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج، وشهدت المنطقة حالة من الاستنفار الأمني، حيث انتشرت قوات الجيش السوري والشرطة في محيط الحادث، وسط استياء واسع من المجتمع المحلي بسبب تكرار الهجمات الإسرائيلية على مناطق سكنية.

تكرار العدوان الإسرائيلي

هذا الهجوم ليس الأول من نوعه، حيث تعمد الطائرات الإسرائيلية بشكل دوري استهداف مواقع في العاصمة دمشق ومحيطها.

وتعتبر هذه الغارات جزءًا من العمليات العسكرية الإسرائيلية التي تستهدف ما تصفها تل أبيب بوجود عناصر معادية أو مخازن للأسلحة، رغم أن الكثير من الضحايا هم من المدنيين.

وتتجدد الدعوات داخل المجتمع السوري إلى ضرورة تحرك المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف هذه الاعتداءات المتكررة، والتي تساهم في تفاقم الأوضاع الإنسانية والاقتصادية في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى