النيابة الإدارية تؤكد حرصها على حماية حقوق الطلاب وسلامتهم

كتب – علي كريم

أكدت هيئة النيابة الإدارية، في بيان صدر اليوم الثلاثاء، أنها تولي أهمية قصوى لحماية حقوق الطالبات والطلاب في المدارس، مشددة على التزامها بتوفير بيئة تعليمية آمنة وصحية لهم.

اقرأ أيضا.. النيابة الإدارية: فصل موظف بمدرسة فى الجيزة لتحرشه بالطالبات

وأوضحت النيابة أنها لن تتهاون مع أي انتهاكات أو سلوكيات غير أخلاقية تهدد سلامة الطلاب، مؤكدة ملاحقة كل من يثبت تورطه في مثل هذه الجرائم، وتقديمه للمحاكمة التأديبية العاجلة.

في إطار جهودها المستمرة لحماية حقوق الإنسان، أشار البيان إلى أن النيابة الإدارية تستقبل الشكاوى المتعلقة بالتحرش والاعتداءات التي تمس حقوق الطلاب أو أي فئات أخرى عبر وحدة شؤون المرأة وحقوق الإنسان وذوي الإعاقة.

وتتاح وسائل متعددة لتقديم هذه الشكاوى، بما في ذلك البريد الإلكتروني الرسمي للوحدة، وهو: [email protected].

واقعة التحرش بطالبات مدرسة في الجيزة
كشفت النيابة الإدارية عن إحدى القضايا التي عالجتها مؤخرًا، والتي تتعلق بتحرش موظف في إحدى مدارس محافظة الجيزة بعدد من الطالبات في المرحلة الإعدادية.

وتلقى فرع النيابة الإدارية المختص بالتعليم في الجيزة بلاغًا من مديرية التربية والتعليم بشأن شكوى ولي أمر إحدى الطالبات ضد المتهم، حيث أبلغ أن الموظف المذكور تحرش بابنته، فيما تقاعست مديرة المدرسة عن اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

التحقيقات تكشف تفاصيل مروعة
أظهرت التحقيقات، التي أشرفت عليها وكيلة النيابة هالة المشتولي تحت إدارة المستشار كامل حنفي، تفاصيل مروعة حول سلوك المتهم.

استمعت النيابة إلى شهادات من الضحايا وبعض موظفي المدرسة، وتبين أن المتهم اعتاد على ملامسة الطالبات بشكل غير لائق، بالإضافة إلى جرهن من ملابسهن، وتتبُّع بعضهن إلى داخل دورات المياه المخصصة للطالبات، حيث استغل موقعه بجوار المقصف المدرسي لتنفيذ تلك الأفعال المشينة.

وأظهرت شهادات الطالبات أيضًا أن المتهم كان يستخدم العنف ضدهن، حيث قام بضرب بعضهن باستخدام خرطوم، وهددهن باستخدام عصا خشبية.

وفي حالات أخرى، كان يطلب من الطالبات الدخول إلى غرفة المقصف مقابل تقديم مأكولات ومشروبات مجانية، بالإضافة إلى تورطه في مخالفات إدارية تتعلق ببيع مواد غذائية محظورة داخل المقصف.

مديرة المدرسة تهدد الطالبات وتغض الطرف عن الشكاوى
كشفت التحقيقات أيضًا عن تورط مديرة المدرسة في التستر على أفعال المتهم، حيث رفضت تصديق شكاوى الطالبات وبعض المدرسين، وهددت الطالبات بإبلاغ الشرطة وتوقيع الكشف الطبي عليهن في حال تقدمهن بشكاوى رسمية.

كما تبين وجود مخالفات إدارية أخرى في المدرسة، وهو ما أدى إلى إبعاد المديرة من منصبها وإلحاقها بالإدارة التعليمية.

خلال التحقيقات، تم إجراء تحليل للكشف عن تعاطي المخدرات للمتهم، وجاءت النتائج إيجابية، حيث أثبت التحليل تعاطيه لمادة “الحشيش” المخدرة.

بناءً على هذه النتائج، تم عرض القضية على فرع الدعوى التأديبية في القاهرة، برئاسة المستشار فوزي شحاتة، الذي قرر إحالة المتهمين إلى المحاكمة التأديبية العاجلة.

أصدرت المحكمة التأديبية حكمها بفصل المتهم الأول من الخدمة بشكل نهائي، ومعاقبة مديرة المدرسة بخصم خمسة عشر يومًا من راتبها بسبب تقاعسها عن أداء واجباتها المهنية وتسترها على المتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى