استعدادات الزمالك لمواجهة الأهلي في نهائي السوبر المصري

كتب – سيد كريم

في إطار التحضيرات المكثفة لنادي الزمالك قبل لقائه المرتقب ضد غريمه التقليدي الأهلي في نهائي كأس السوبر المصري، بدأ الفريق الأبيض استعداداته بكل قوة للظهور بأفضل شكل ممكن في المواجهة التي ستقام بعد 48 ساعة على استاد محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية، أبوظبي.

اقرأ أيضا.. “تذكرتي” تفتح باب الحجز لمباراة الأهلي والعين في كأس الإنتركونتيننتال

تأتي هذه المباراة في ظل تطلعات كبيرة من جماهير الزمالك لتحقيق البطولة واستعادة الثقة بعد لقاء بيراميدز في نصف النهائي الذي انتهى بركلات الترجيح.

تقام المباراة المنتظرة بين الأهلي والزمالك في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة يوم الخميس المقبل على استاد محمد بن زايد، الذي سيشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً نظراً للشعبية الواسعة للناديين في المنطقة العربية.

تأهل نادي الزمالك إلى المباراة النهائية بعد فوزه على بيراميدز بركلات الترجيح في نصف النهائي، بينما تأهل الأهلي بعد انتصاره على سيراميكا كليوباترا بنتيجة 2-1. هذا الانتصار أكد حضور العملاقين المصريين في نهائي مثير ينتظره عشاق الكرة.

جلسة تحفيزية من المدرب جوزيه جوميز

عقد المدير الفني البرتغالي جوزيه جوميز جلسة خاصة مع لاعبي الفريق قبل بداية التدريبات، مشدداً على ضرورة التركيز التام في المباراة المقبلة ونسيان الهزيمة الأخيرة في السوبر الإفريقي، مؤكدًا أن الهدف الأساسي هو تحقيق السوبر المصري لإسعاد الجماهير البيضاء.

وشدد جوميز على أهمية عدم الانشغال بالأمور الجانبية والتركيز على تقديم أفضل أداء ممكن في الملعب من أجل حصد البطولات وتحقيق الانتصارات المستمرة.

حالة عمر جابر وموقفه من المشاركة

لا يزال الغموض يحيط بمشاركة عمر جابر، نجم الزمالك، في المباراة النهائية ضد الأهلي، حيث يعاني اللاعب من إصابة قد تعيقه عن المشاركة، وتسببت هذه الإصابة في غيابه عن مباراة نصف النهائي ضد بيراميدز، مما أثار القلق حول إمكانية جاهزيته للنهائي.

وفي حال تعذر مشاركة عمر جابر، يفكر جوميز في إدخال محمد شحاتة كبديل له في خط الوسط بجانب ناصر ماهر وعبد الله السعيد، خاصة في ظل غياب اللاعب الأساسي “دونجا”، وأشار جوميز إلى أنه إذا كان جابر جاهزًا، فسيتم الاعتماد عليه لتعزيز قدرات الفريق.

خطط جوميز لخط الوسط في المباراة النهائية

استقر المدير الفني جوميز على تشكيلة خط الوسط التي ستمثل الزمالك في المباراة النهائية. ونظرًا لغياب دونجا، سيعود محمد شحاتة إلى مركزه في خط الوسط بجانب ناصر ماهر وعبد الله السعيد، لتأمين وسط الميدان والحد من خطورة الأهلي.

كان شحاتة قد تم استخدامه في مركز الدفاع في المباراة السابقة بسبب غياب عمر جابر، لكن يبدو أن جوميز يثق بقدرته على تقديم أداء قوي في وسط الملعب خلال المواجهة المقبلة.

البدائل والحلول

إلى جانب التحضير الفني والتكتيكي، وضع جوميز خططًا بديلة في حال غياب عمر جابر. سيعتمد على زياد كمال أو محمد شحاتة لتعويض غياب جابر في خط الوسط.

في الوقت نفسه، يسعى الجهاز الفني لتحليل نقاط القوة والضعف في الأهلي وتحديد التكتيك المناسب للحد من هجماتهم السريعة والضغط المتواصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى