مقـ تل ضابط إسرائـ يلي رفيع في معارك جنوب لبنان

وكالات

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم عن مقتل الرائد (احتياط) أفيرام هريف، البالغ من العمر 42 عامًا، والذي كان يشغل منصب نائب قائد الكتيبة 9308 في لواء “ألون” (228)، خلال المعارك المستمرة في جنوب لبنان.

اقرأ أيضا.. الجيش الإسرائيلي يعلن رصد 5 صواريخ اخترقت الأراضي اللبنانية

تفاصيل الحادث

وفقًا للتقارير، سقط هريف في معركة عنيفة اندلعت في المنطقة، حيث يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات عسكرية واسعة النطاق ضد أهداف تابعة لحزب الله اللبناني.

ويُعتبر هذا الحادث جزءًا من التصعيد المستمر في النزاع القائم، والذي زادت حدته مؤخرًا بسبب الأوضاع المتدهورة في غزة.

إصابات إضافية في صفوف الجنود

في سياق متصل، أفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل رقيب من الكتيبة 508 خلال قصف صاروخي استهدف منطقة نيوت مردخاي في الجليل الأعلى، مما أسفر أيضًا عن إصابة ثلاثة جنود احتياط بجروح خطيرة.

هذه الأحداث تأتي في وقت حرج، حيث يستمر التصعيد العسكري بين المقاومة اللبنانية والكيان الإسرائيلي، والذي شهد إطلاق صواريخ بشكل متكرر على أهداف إسرائيلية ردًا على ما يُعتقد أنه مجازر تستهدف المدنيين في كل من غزة ولبنان.

الوضع في غزة

يُشار إلى أن غزة دخلت أسبوعها الثاني من العام الثاني للحرب الإسرائيلية على القطاع، حيث يتواصل الحصار المفروض على المدينة الفلسطينية منذ السابع من أكتوبر 2023.

بالإضافة إلى ذلك، زادت قوات الاحتلال من وجودها في مناطق عدة من القطاع، حيث تم تعزيز الجبهات بإرسال لواء “جفعاتي” إلى الفريق 162 مدرعة التي تحيط بمدينة جباليا، مما يشير إلى نية الاحتلال لتوسيع نطاق العمليات العسكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى