الغيابات تضرب ليفربول قبل مواجهة لايبزبج في دوري أبطال أوروبا

كتب- محمد علي

كشف الهولندي ارني سلوت المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي عن الغيابات التي يعاني منها فريقه قبل مواجهة لايبزيج ضد ليفربول المقرر لها اليوم ضمن مباريات الجولة الثالثة من دوري ابطال أوروبا.

وأكد سلوت في تصريحات للصحفيين غياب أليسون بيكر وكونور برادلي وفيديريكو كييزا وهارفي إليوت وديوجو جوتا عن مواجهة لايبزيج ضد ليفربول، مضيفا :” هذا يعني أن لدينا بعض المشكلات في الوقت الحالي”.

وأضاف المدرب الهولندي : تعرض جوتا لإصابة في مباراة تشيلسي يوم الأحد، أعتقد أن لاعب تشيلسي سقط عليه وتسبب في إصابته لدرجة أنه لم يتمكن من الاستمرار في اللعب ولم يتمكن من المشاركة ضد لايبزيج، مضيفا : لا أعرف المدة التي سيغيب فيها جوتا، يتعين علينا أن نرى كم من الوقت سيستغرق ذلك”.

كما أوضح سلوت أن فيديريكو كييزا يعاني من مشاكل بدنية بسبب غيابه عن فترة ما قبل الموسم، وقال المدير الفني انه من المخيب للآمال بالنسبة لكييزا أنه يدخل ويخرج من جلسات التدريب طوال الوقت، واختتم تصريحاته قائلا : لكن كييزا وقع عقدًا طويل الأمد، لذا سنرى ما سيقدمه لنا. لكن في الوقت الحالي، لسوء الحظ، لم يشارك في تشكيلة الفريق سوى مرة أو مرتين فقط”.

من ناحية أخرى ينتظر محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني وليفربول، مواجهة قوية مساء اليوم امام لايبزيج الألماني على أرضية ملعب “ريد بول أرينا” ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا.

يمتلك محمد صلاح أرقاما مميزة في مواجهة لايبزيج علي الرغم من خوضه مباراتين فقط امام النادي الألماني ، حيث نجح محمد صلاح في احراز هدفين في مرمي لايبزيج ونجح في قيادة فريقه لتحقيق الفوز في المباراتين.

حقق فريق ليفربول الفوز فى أول لقاءين ببطولة دورى أبطال أوروبا بنظامها الجديد، وحصل على 6 نقاط، فيما خسر لايبزيج أول جولتين وظل بدون رصيد من النقاط.

ويخوض النجم المصرى محمد صلاح، مباراة لايبزيج بتحدى الوصول للمباراة 69 والقفز إلى المركز الثالث فى قائمة أكثر لاعبى ليفربول مشاركة فى دورى أبطال أوروبا، خلف جيمى كاراجر صاحب الـ 91 مباراة، وستيفن جيرارد صاحب 87 مباراة.

يستهدف محمد صلاح تسجيل هدفًا داخل شباك لايبزيج، من أجل الوصول للهدف الـ 50 في جميع المسابقات الأوروبية مع ليفربول.

يخوض ليفربول اللقاء باحثاً عن فوزه الثالث في دوري الأبطال الأوروبي بنسخته الجديدة، بعدما فاز على ميلان الإيطالي بنتيجة 3-1 بالجولة الأولي، والفوز على بولونيا بثنائية نظيفة في الجولة الثانية.

يدخل محمد صلاح ورفاقه مباراة لايبزيج، بمعنويات مرتفعة، بعد الفوز على تشيلسي بالجولة الأخيرة في الدوري الإنجليزي ومواصلة التربع على صدارة جدول ترتيب المسابقة برصيد 21 نقطة، وهي المواجهة التي واصل فيها الفرعون التسجيل وصناعة هدف آخر، حتى أصبح سادس أكثر لاعب مساهمة للأهداف في البريميرليج برصيد 232 هدفا، سجل 162 وصنع 70.

يتواجد ليفربول بالمركز الخامس في جدول ترتيب دوري أبطال أوروبا برصيد 6 نقاط، بينما يقع لايبزيج في المركز 29 بدون نقاط نظراً لأنه خاض مواجهتين تـلقى فيهم الهزيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى