الرئيس الصيني يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة وإحياء حل الدولتين

وكالات – بيان
أكد الرئيس الصيني، شي جين بينج، خلال قمة بريكس، على أهمية الدور الذي تلعبه الصين في دفع جهود السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

وأشار بينج فى كلمته التى ألقاها اليوم الخميس  في إطار قمة بريكس، التى تحتضنها مدينة قازان الروسية إلى الاجتماع الذي استضافته بكين بين الفصائل الفلسطينية في يوليو الماضي كخطوة إيجابية نحو المصالحة.

كما دعا إلى وقف إطلاق النار في غزة وإحياء حل الدولتين من أجل إنهاء المعاناة الإنسانية في المنطقة. كما شدد على أهمية التعاون الدولي لتحقيق التنمية المستدامة في الدول النامية.

وأعلن الرئيس الصيني، عن مجموعة من المبادرات الهادفة إلى تعزيز التعاون الدولي، فبالإضافة إلى دعمه لجهود السلام في الشرق الأوسط، شدد الرئيس على أهمية إحياء التعاون من أجل الازدهار، مشيراً إلى المبادرة العالمية المالية التي أطلقها والتي أسهمت في تمويل العديد من المشاريع التنموية في مختلف دول العالم.

كما أكد الرئيس الصيني، على التزام الصين ببناء مجتمع مصير مشترك للبشرية، مشيراً إلى الجهود التي تبذلها الصين لدعم السلام والتنمية في مختلف أنحاء العالم.

ودعا بينج إلى تعزيز التعاون الدولي في مواجهة التحديات العالمية المشتركة. كما شدد على أهمية الدور الذي تلعبه دول بريكس في تشكيل نظام عالمي أكثر عدالة ومساواة.

طالع المزيد:

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى