رواية إسرائيل عن استهداف سيارة تابعة للأنروا واغتيالها محمد أبو عطيوى العامل بها

مصادر – بيان

أفادت وسائل إعلام فلسطينية نقلا عن مصادر محلية بأن قوات الاحتلال استهدفت مركبة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا”، في شارع صلاح الدين بمدينة دير البلح، وسط قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد مواطنين وإصابة آخرين بجروح مختلفة.

وأوضحت أن الشهيدين هما محمد مروان محمد أبو عطيوي، وشقيقه بلال مروان محمد ابو عطيوي من سكان وسط القطاع.

فيما أعلن الجيش الإسرائيلى مقتل محمد أبو عطيوي، أحد قادة قوة النخبة التابعة لحماس، على يد سلاح الجو الإسرائيلي يوم الأربعاء، خلال عملية مشتركة بين جيش الاحتلال، وجهاز الأمن الإسرائيلي.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن عطيوى، شارك فى هجوم السابع من أكتوبر الذي أشعل فتيل الحرب في غزة، حيث قاد (أبو عطيوي) هجوما على ملجأ بالقرب من كيبوتس رعيم الذى لجأ إليه المشاركون في مهرجان نوفا، مضيفه أنه اختطف المواطن الأمريكي هيرش جولدبرج بولين.

وأضاف بيان لجيش الاحتلال أن محمد أبو عطيوي، الذي شغل منصب قائد في قوة النخبة في كتيبة “البريج” التابعة لـ”حماس”، يعمل أيضاً لدى وكالة الأونروا منذ يوليو (تموز) 2022.

وواصل: “وعند العثور على العشرات مختبئين في الملجأ على طريق 232 في جنوب إسرائيل، رشقهم إرهابيو حماس مرارًا وتكرارًا بالقنابل اليدوية”، وكان بالملجأ 27 شخصًا في ذلك الملجأ، قُتل 16 منهم، واختطف أربعة، ونجا سبعة.

طالع المزيد:

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى