اليونيسيف تحذر: أطفال غزة يموتون من الألم بسبب منع إسرائيل إجلاء الحالات الطبية

وكالات

أعربت منظمة الطفولة التابعة للأمم المتحدة، “اليونيسيف”، عن قلقها العميق إزاء الأوضاع الإنسانية المأساوية التي يعاني منها الأطفال في قطاع غزة، حيث تتزايد حالات وفاة الأطفال بسبب عدم تلقيهم العلاج الطبي العاجل.

اقرأ أيضا.. مقـ تل 3 جنود إسرائيـ ليين بينهم قائد دورية دبابات في مواجهات غزة

جاء ذلك في تقرير للمنظمة يسلط الضوء على تدهور الوضع الصحي في المنطقة في ظل تراجع الموافقات الإسرائيلية على عمليات الإجلاء الطبي.

تراجع الإجلاء الطبي

وصرح جيمس إلدر، مسؤول في اليونيسيف، لقناة الحرة الأمريكية، بأن الإحصائيات تكشف عن تراجع حاد في عدد الأطفال الذين يتم إجلاؤهم شهريًا للعلاجـ حيث كان يتم إجلاء حوالي 300 طفل شهريًا، إلا أن هذا الرقم انخفض إلى أقل من طفل واحد يوميًا.

ويعزى هذا الانخفاض الكبير إلى العقبات التي تضعها السلطات الإسرائيلية في الحصول على الموافقات الأمنية اللازمة لخروج الأطفال من القطاع.

وأضاف إلدر أن التعنت الإسرائيلي يتسبب في وفاة الأطفال ليس فقط جراء القنابل والرصاص، بل بسبب حرمانهم من تلقي الرعاية الطبية التي قد تنقذ حياتهم.

وأكد أن بعض الأطفال الذين ينجون من الانفجارات والاعتداءات لا يزالون محبوسين داخل غزة دون أمل في تلقي العلاج العاجل الذي يحتاجونه.

أشار التقرير إلى أن السلطات الإسرائيلية لا تقدم أي معلومات أو تفسيرات عند رفض طلبات الإجلاء الطبي، مما يزيد من معاناة الأسر وأثر ذلك على الأطفال الذين يحتاجون إلى الرعاية العاجلة، هذا الوضع يشكل انتهاكًا لحقوق الأطفال في الحصول على الرعاية الصحية، ويعكس تدهور الأوضاع الإنسانية في القطاع.

تدعو اليونيسيف المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لضمان حقوق الأطفال في غزة وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم، كما تشدد على أهمية الضغط على جميع الأطراف المعنية لتسهيل عمليات الإجلاء الطبي وتقديم المساعدة الإنسانية اللازمة لإنقاذ أرواح الأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى