إيران تهدد بالرد بـ1000 صاروخ على أي هجوم إسرائيلي محتمل

وكالات

في تطور جديد في العلاقات المتوترة بين إيران وإسرائيل، حذر مسؤولون إيرانيون من رد قاسي إذا ما تعرضت إيران لهجوم كبير من قبل إسرائيل.

اقرأ أيضا.. هجوم مسلح يؤدي إلى مقتل إمام وخطيب منطقة كازرون الإيرانية

وفي تصريحات نشرتها صحيفة “نيويورك تايمز”، أكد أربعة مسؤولين إيرانيين أن إيران قد ترد بإطلاق وابل من 1000 صاروخ باليستي إذا تكبدت أضرارًا جسيمة نتيجة أي هجوم إسرائيلي.

تصعيد التهديدات الإيرانية

وفقًا لما ذكره المسؤولون، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، فإن نطاق الرد الإيراني سيعتمد بشكل كبير على شدة الهجوم الإسرائيلي.

في حالة حدوث دمار واسع النطاق أو خسائر بشرية كبيرة، فإن إيران ستعتبر ذلك مبررًا للرد الفوري والمكثف. وفي حال اقتصر الهجوم الإسرائيلي على عدد محدود من القواعد العسكرية ومراكز تخزين الأسلحة، قد تقرر إيران عدم الرد بشكل متناسب.

شدد المسؤولون الإيرانيون على أن المرشد الأعلى للثورة الإسلامية، علي خامنئي، قد أعطى توجيهات واضحة بأن أي اعتداء على البنية التحتية للطاقة أو المنشآت النووية الإيرانية، أو أي محاولة لاغتيال مسؤولين كبار، ستتطلب ردًا قويًا ومؤكدًا.

وقد حذر مصدر عسكري إيراني مؤخرًا من أن أي هجوم يستهدف مواقع عسكرية سيكون له رد فعل يفوق توقعات إسرائيل بكثير.

من جانبه، أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أن إسرائيل ستواجه ردًا صارمًا في حال ارتكبت أي خطأ ضد إيران، ولفت إلى أن بلاده تسعى للحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة، مؤكدًا ضرورة تجنب تصعيد التوترات بين الجانبين.

تأتي هذه التهديدات بعد أن أطلقت إيران وابلًا من الصواريخ في وقت سابق من هذا الشهر ردًا على اغتيال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، ورئيس المكتب السياسي الأسبق لحركة حماس، إسماعيل هنية.

كما أظهرت تقارير صحفية أن إسرائيل قد أجلت ردها الانتقامي على إيران بسبب الحاجة إلى تعديل استراتيجياتها، بعد تسريبات لبعض خططها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى