مصر تتطلع لتعزيز الاستثمارات الأمريكية وتوسيع الشراكات الاقتصادية مع القطاع الخاص

كتب- علي حسن

أكد أحمد كجوك، وزير المالية، حرص الحكومة المصرية على تعزيز التعاون مع غرفة التجارة الأمريكية بهدف جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مختلف القطاعات الاقتصادية بمصر، مشيرًا إلى أن مصر تتمتع بفرص واعدة في مجالات متعددة ذات تنافسية عالية.

جاء ذلك خلال مائدة مستديرة في غرفة التجارة الأمريكية بواشنطن، عقدت على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، حيث شدد الوزير على التزام الحكومة بتهيئة بيئة أعمال جاذبة و”صديقة للمستثمرين”.

وأوضح كجوك أن الحكومة المصرية تعمل على حل كافة التحديات التي تواجه المستثمرين، وأنها تتبنى رؤية شاملة لزيادة مساهمة القطاع الخاص في مختلف الأنشطة الاستثمارية والاقتصادية.

ولفت إلى أن الحكومة تستهدف تخفيض تكاليف الاستثمار ورفع الإنتاجية لزيادة النمو الاقتصادي، مشيرًا إلى تعاونها مع وزارة الاستثمار لخفض الرسوم وتوحيد جهات التحصيل، بهدف تحفيز الاستثمارات الخاصة.

كما كشف عن تحديد سقف للاستثمارات العامة بقيمة تريليون جنيه للعام المالي الحالي.

وأضاف الوزير أن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بتحقيق التنمية البشرية والاجتماعية وتحسين مستويات معيشة المواطنين، وذلك من خلال استراتيجية تهدف لتحسين مؤشرات المديونية وخفض الدين الخارجي.

وأكد كجوك أن الحكومة تسعى إلى إدارة أكثر كفاءة للتمويل وتعتمد بشكل متزايد على التمويل الميسر ونظم الشراكة مع القطاع الخاص لدعم التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى