“ترامب وهاريس قتلة” هتاف المتظاهرين أمام سفارة الولايات المتحدة في روما

رسالة إيطاليا: إكرامى هاشم

نظم عدد من نشطاء المجتمع الإيطالي والجالية العربية في روما أمس الجمعة 25 أكتوبر وقفة إحتجاجية أمام مبني سفارة الولايات المتحدة الأميريكية في روما إحتجاجا علي إستمرار دعم الولايات المتحدة لإسرائيل في حربها على غزة وإنحيازها الواضح نحو الكيان الصهيوني وغضها الطرف عما يمارسه من مجازر وحشية باتت على مرأئ ومسمع من العالم دون أن يحرك ساكنا .
وجاءت الوقفة أيضا إحتجاجا على الزيارة المزمع أن يقوم بها رئيس وزراء الكيان الصهيوني نيتنياهو إلي الولايات المتحدة والإلتقاء بأعضاء الكونجرس الأمريكي .
فكانت تلك الوقفة والتي أطلق المشاركون فيها الهتافات والصرخات والتي دوت في أرجاء العاصمة الإيطالية وزلزلت محيط مقر السفارة الأمريكية .
وكان الأمر الملفت للأنظار هو التضييق الأمني الواضح من قبل السلطات الإيطالية على المشاركين في الوقفة والتعزيزات الأمنية الغير مسبوقة والتي حولت المناطق المحيطة بمقر مبني السفارة إلى ما يشبه الثكنة العسكرية حيث لوحظ إنتشار وتمركز العربات المدرعة والمصفحة في جميع الطرق والمداخل المؤدية إلي مقر السفارة والتي تقع بالقرب من ساحة باربريني وسط مدينة روما علاوة على أعداد كبيرة من قوات مكافحة الشغب .
وكان المتظاهرين قد تجمعوا علي بعد أمتار من مبني السفارة الأمريكية حاملين أعلام فلسطين ولافتات كتب عليها ؛ أقفوا حرب الإبادة في فلسطين ، كفي قتلا للأطفال وتعالت هتافاتهم ( فلسطين حرة ، ترامب وهاريس قتلة ، نتنياهو قاتل ، عار )
وقام شباب المتظاهرين بوضع صور لبعض الشهداء من اطفال غزة و إشعال الشموع حولها وقام عدد آخر بتلوين أيديهم باللون الأحمر ورفعها للأعلي في مواجهه مبني السفارة في إشارة على تلطخ أيدي الأمريكيين بدماء الفليسطينين .
رسائل وإشارات تحاول الشعوب إيصالها إلي المجتمع الدولي مفادها أنها سئمت من الصمت المفتعل من قبل حكومات العالم والتواطؤ الفج مع قتلة الأطفال والنساء في غزة من خلال التظاهرات والتي أصبحت السلاح الوحيد في أيدي تلك الشعوب .

المظاهرة فى صور:

طالع المزيد:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى