ممارسة التسول الإلكتروني.. بلاغ عاجل ضد البلوجر أم رودينا

قام اليوم أحد المحامين، بتقديم بلاغ لمصلحة الأمن العام ضد البلوجر أم رودينا، وذلك لاتهامها بالتسول والتحايل الإلكتروني، وكذلك جمع تبرعات بلا ترخيص وإساءة استعمال الإنترنت.

اقرأ أيضًا.. محاكمة البلوجر هدير عاطف بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين

وعن التفاصيل فقال البلاغ المقدم من المحامي لمصلحة الأمن العام: إن التيك توك حساب باسم أم رودينا والأرزاق بالله، يمارسان التسول الإلكتروني من سيدتين تظهران معًا، تستجدان عطف المتابعين والتحايل لسلب الأموال بالباطل وحققت أم رودينا ملايين الجنيهات بالإساءة لسمعة مصر.

البلوجر أم رودينا

كما تابع البلاغ: أن تظهر سيدات مصر لتتسول ثم يقلدها الغير، هو تحريض على الجرائم التي تضر بمركز البلاد، وعلى سيف القانون ملاحقة المتهمتين، وأشار أنه يقعان تحت طائلة القانون لوجود عقوبات جمع تبرعات من الداخل والخارج بلا ترخيص طبقا لنص المادة 76 من قانون الجمعيات الخيرية رقم 84 لسنة 2002.

واوضح أنه طبقًا للقانون رقم 49 لسنة 1933، بمواد التجريم للتسول باستعمال وسائل الغش لاكتساب عطف الجمهور، كما نصت المادة (5) من ذات القانون بان تصادر أموالهما الطائلة التي كان مصدرها جريمة، كما تواجه أم رودينا تهم إساءة استعمال الإنترنت طبقًا لقانون مكافحة الجرائم المعلوماتية، كما تواجه عقوبات المادة 98 و102 من قانون العقوبات الإساءة بمركز البلاد.

بلاغ عاجل ضد البلوجر أم رودينا

وأشار إلى إنه وقد اعترف المشكو في حقهما بارتكاب جريمة التسول، وأنها أصبحت مهنة معتادة لهما مما يؤكد على ضرورة تصدي القانون لإجرام المتسولين الكترونيًا بشكل عام وخاصة حساب أم رودينا.

كما طالب من الجهات الأمنية بفحص البلاغ وعمل التحريات والإجراءات القانونية لضبط المتهمتين، وتقديمهما لجهات التحقيق واستصدار ضبط واحضار لهما، تمهيدا لمحاكمتهما لتوقيع أقصى عقوبة مع المطالبة بمنعهما من السفر، ومصادره كافة أموالهما وأفراد أسرتهما، والمتحصلة من تلك الجرائم، مع اتخاذ اللازم قانونًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى