السيسي وماكرون يتفقان على تعزيز جهود التهدئة في لبنان

كتب – علي هلال

في اتصال هاتفي اليوم، السبت 26 أكتوبر 2024، بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، تم تناول التصعيد المستمر في الشرق الأوسط والبحث في سبل تخفيف حدة التوترات.

اقرأ أيضا.. الرئيس السيسي يتلقى اتصال هاتفي من نظيره الفرنسي

جاء هذا الاتصال في وقت حساس تشهده المنطقة، حيث أبدى الرئيسان قلقهما إزاء الأوضاع المتوترة وضرورة العمل على تعزيز مسار التهدئة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيسين شددا على أهمية ضبط النفس ووقف التصعيد المتبادل، والذي بات يهدد استقرار المنطقة بأسرها، وأعربا عن مخاوفهما من أن تؤدي هذه التوترات إلى نشوب حرب إقليمية تؤثر سلباً على مقدرات شعوب المنطقة.

في إطار مناقشاتهما، استعرض الرئيسان الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان، حيث أكدا على ضرورة إنفاذ المساعدات الإنسانية بشكل عاجل وكافٍ لتلبية احتياجات المتضررين.

كما أشارا إلى أهمية احترام سيادة لبنان وسلامة أراضيه، مع التأكيد على دعمهما لمؤسسات الدولة اللبنانية في هذه الأوقات العصيبة.

وتطرق الاتصال أيضاً إلى العلاقات الاستراتيجية بين مصر وفرنسا، حيث أكد الرئيسان حرصهما على تعزيز التعاون في مختلف المجالات، خاصة الاقتصادية والاستثمارية.

وشدد السيسي وماكرون على أهمية استمرار التشاور بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يخدم مصالح الشعبين المصري والفرنسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى