مدبولي يُؤكد: كل محافظة في مصر ستشهد أعمال تطوير شاملة

كتب – علي يونس

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بعد جولته التفقدية بمحافظة السويس اليوم، التزام الحكومة بتطوير جميع المحافظات المصرية دون استثناء، مؤكدًا عدم ترك أي محافظة دون أن تمتد إليها مشروعات التنمية والتطوير.

اقرأ أيضا.. 13 ألف وحدة سكنية.. تصريحات مهمة من رئيس الوزراء خلال زيارته محافظة السويس

ورافقه خلال الجولة كل من الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، والفريق كامل الوزير، وزير الصناعة والنقل، وعدد من المسؤولين.

الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة السويس

واستهل رئيس الوزراء حديثه بتهنئة أهالي السويس بمناسبة العيد القومي للمحافظة، الذي يُحيي ذكرى الصمود الوطني للمدينة الباسلة في مواجهة العدوان خلال حرب أكتوبر 1973، والذي أصبح يومًا تاريخيًا يحتفل به المصريون، حيث يعكس هذا اليوم تضحيات أهالي السويس وشجاعتهم.

وفي ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، قام الدكتور مدبولي بتسليم عدد من العقود الخاصة بالوحدات السكنية الجديدة لأهالي المحافظة، في مشروع يضم 13,260 وحدة سكنية يتميز بمستوى عالٍ من التشطيب.

وأكد مدبولي على اهتمام الحكومة بإنهاء أعمال البنية التحتية وتنسيق المواقع والشوارع الداخلية لضمان تهيئة المكان تمامًا قبل تسلم المواطنين لوحداتهم.

وخلال الجولة، تفقد رئيس الوزراء إحدى المدارس المصرية اليابانية الجديدة بالسويس التي ستفتح أبوابها أمام الطلاب غدًا، مشيرًا إلى أن هذه المدارس، التي تُعد تجربة تعليمية رائدة تمثل نموذجًا تبنّاه الرئيس السيسي بعد زيارته لليابان، أصبحت متاحة في جميع المحافظات، ووجه مدبولي وزير التعليم بزيادة عدد هذه المدارس لتقديم نموذج تعليمي متطور يُحاكي نظم التعليم الدولية.

كما أشاد الدكتور مدبولي بمجمع السويس الطبي الجديد، الذي يُعتبر إنجازًا حضاريًا يقدم خدمات طبية على مستوى عالمي، مؤكدًا أنه هدية من الرئيس السيسي لأهالي السويس.

ويوفر هذا المجمع خدمات صحية متقدمة لأهالي السويس وأقاليم قناة السويس، مما يُغني المواطنين عن الاضطرار للسفر إلى القاهرة لتلقي الرعاية الصحية المتطورة.

وأوضح أن المجمع سيكون جزءًا من منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة، ضمن رؤية شاملة لتعزيز البنية الصحية في مختلف المحافظات.

زيارات تفقدية لعدد من المصانع والشركات في السويس

شملت جولة رئيس الوزراء زيارات لعدة مصانع هامة منها مصنع “كناوف” للألواح الجبسية الذي يُعد شريكًا قويًا في مشروعات البناء والتنمية في مصر، ويسهم في إنتاج الأبراج والمباني بمشروعات مثل العاصمة الإدارية الجديدة.

ويشهد المصنع حاليًا توسعات ضخمة ترفع قدرته الإنتاجية إلى 60 مليون متر مربع، مما يدعم قدرة مصر على تنفيذ مشروعاتها القومية ويزيد من فرص التصدير.

وزار مدبولي أيضًا مصنع “يونيفرسال للأثاث” ومصنع “روهربمبن مصر” المتخصص في إنتاج الطلمبات، والذي استطاع تغطية احتياجات مشروعات البنية التحتية والصرف الصحي وتحلية مياه البحر، ويُصدر جزءًا من إنتاجه لدول أمريكا اللاتينية وأوروبا، بما في ذلك ألمانيا.

وفي استجابة سريعة لطلب محافظ السويس بتسريع العمل على مشروع قصر ثقافة السويس، زار رئيس الوزراء الموقع برفقة الوفد، حيث أكد على أهمية المشروع في دعم الثقافة المحلية وإبراز الهوية الثقافية للمحافظة، ووجّه بتوفير الميزانية اللازمة والتي تصل إلى 100 مليون جنيه لاستكمال العمل وافتتاح القصر في أقرب وقت.

افتتاح الممشى التاريخي في بورتوفيق

اختتم مدبولي جولته بافتتاح الممشى التاريخي في بورتوفيق، والذي يتميز بإطلالة خلابة على قناة السويس، ويعد موقعًا يحمل ذكريات خاصة لأهالي السويس.

وتم تطوير هذا الممشى خلال فترة قصيرة ليكون هدية جديدة لأبناء المحافظة بمناسبة عيدها القومي، حيث وجّه رئيس الوزراء الشكر لمحافظ السويس الحالي على دعوة المحافظين السابقين لحضور الافتتاح، تقديرًا لمجهوداتهم في تطوير المحافظة.

وفي ختام تصريحاته، أكد رئيس الوزراء على استمرار الحكومة في تنفيذ زيارات ميدانية أسبوعية لكل محافظة لمتابعة تنفيذ مشروعات التطوير والتنمية التي تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين وتعويض الفترات السابقة من الإهمال.

وأوضح أن الدولة تعمل بجدية على إعادة بناء كافة محافظات مصر، مع التأكيد على عدم استثناء أي محافظة من خطط التطوير.

كما شدد على أن جميع المناطق الريفية والمشروعات السكنية الشعبية التي بُنيت منذ أكثر من 50 عامًا سيتم تطويرها، استجابةً لمطالب المحافظين، حيث ستكون المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” محورًا رئيسيًا في هذا التوجه، مما يسهم في توفير حياة كريمة وآمنة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى