كولر يجدد الثقة بالشناوي لحراسة مرمى الأهلي أمام العين في كأس إنتركونتيننتال

كتب – محمد سيد

قرر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، الإبقاء على محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق وقائده، في التشكيلة الأساسية لمباراة الأهلي المرتقبة أمام فريق العين الإماراتي، ضمن منافسات كأس إنتركونتيننتال للأندية 2024.

اقرأ أيضا.. الأهلي يبدأ استعداداته لمواجهة العين في كأس إنتركونتيننتال

وتقام المباراة مساء الثلاثاء المقبل في استاد القاهرة الدولي في إطار الدور التمهيدي للمسابقة.

عودة الثقة بالشناوي بعد أدائه المميز في نهائي السوبر

جاء هذا القرار بعد أن تمكن الشناوي من استعادة بريقه وتقديم أداء استثنائي في نهائي كأس السوبر المصري أمام الزمالك، والذي انتهى بفوز الأهلي بركلات الترجيح بفضل تصدياته الحاسمة التي منحت الفريق اللقب.

وحصل الشناوي على جائزة أفضل لاعب في المباراة، ما أكسبه ثقة الجهاز الفني وأقنع كولر بمواصلة الاعتماد عليه في مواجهة العين، رغم عملية التدوير التي أجراها كولر في مركز حراسة المرمى بعد تراجع أداء الشناوي في كأس السوبر الأفريقي.

قبل مباراة السوبر المصري، اختار كولر تجربة الحارس البديل مصطفى شوبير في مباراة نصف نهائي السوبر المصري أمام سيراميكا كليوباترا، وذلك بهدف تحسين الأداء بعد خسارة الفريق للقب السوبر الأفريقي أمام الزمالك.

لكن بعد أداء الشناوي اللافت في النهائي واستعادته لثقته، حسم كولر اختياره بالإبقاء على قائد الفريق الأساسي، ليقود حراسة مرمى الأهلي أمام العين الإماراتي.

تأهل العين الإماراتي لمواجهة الأهلي بعد أن حقق فوزًا كبيرًا على فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بنتيجة 6-2 في ملعب هزاع بن زايد، ضمن منافسات الدور التمهيدي لكأس إنتركونتيننتال.

وقد وصل فريق العين إلى القاهرة بروح معنوية عالية وطموح لتقديم مباراة قوية أمام الأهلي، في مواجهة يُتوقع أن تكون صعبة ومثيرة ضمن مسابقة دولية جديدة ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

“الكلاسيكو العربي” ومراحل كأس إنتركونتيننتال

يلتقي الأهلي والعين في مباراة أطلق عليها “الكلاسيكو العربي” ضمن مرحلة تحمل اسم “كأس أفريقيا- آسيا- الهادئ”، ويتأهل الفريق الفائز في هذا الدور إلى ما يعرف بـ “كأس التحدي”، وهو ما يعادل نصف نهائي البطولة.

وفي هذا الدور، سيواجه الفائز بين الأهلي والعين الفائز من “ديربي الأمريكيتين”، ما يضيف طابعاً تنافسياً كبيراً على هذه النسخة الأولى من البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى