تصاعد التوتر جنوب لبنان ومقـ تل ثلاثة جنود إسرائـ يليين وإصابة آخرين

وكالات

أفادت وسائل إعلام عبرية اليوم بأن ثلاثة جنود إسرائيليين قُتلوا وأُصيب خمسة آخرون خلال معارك عنيفة وقعت جنوبي لبنان، في تصعيدٍ يبرز حدة التوترات المتزايدة على الحدود الشمالية لإسرائيل.

اقرأ أيضا.. السيسي وماكرون يتفقان على تعزيز جهود التهدئة في لبنان

جاء هذا التطور وسط استمرار تصعيد عسكري إسرائيلي آخر، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي صباح السبت عن انتهاء سلسلة ضربات جوية مكثفة استهدفت مواقع متعددة في إيران.

ثلاث موجات من الغارات الجوية على إيران

صرح الجيش الإسرائيلي بأنه نفذ ثلاث موجات من الضربات الجوية على منشآت داخل إيران، زاعمًا أن هذه المواقع تشمل مراكز لتصنيع الصواريخ التي، حسب وصفه، استخدمتها إيران في تعزيز ترسانتها وإمداد أطراف حليفة بالقدرات الصاروخية التي استهدفت إسرائيل خلال العام الماضي.

وأضاف البيان أن الضربات شملت مصفوفات صواريخ أرض-جو وقدرات طيران إضافية زُودت بها إيران لتقييد حرية الحركة الجوية الإسرائيلية.

يأتي مقتل الجنود الإسرائيليين كجزء من اشتباكات متكررة في الأيام الأخيرة بين الجيش الإسرائيلي ومجموعات مسلحة جنوب لبنان، حيث تشهد المناطق الحدودية منذ فترة تصعيدًا لافتًا.

وأكدت التقارير الإعلامية أن الحوادث تتصاعد في إطار تبادل للقصف والتصدي، مما يزيد المخاوف من انزلاق الأوضاع نحو مواجهة شاملة.

أكد الجيش الإسرائيلي أن طائراته عادت إلى قواعدها بسلام بعد إنهاء المهمة التي وصفها بضربات “موجهة ودقيقة” على الأهداف الإيرانية.

ومع ذلك، لم يُخفِ الجيش الإسرائيلي استعداده لتصعيد محتمل، موجهًا تحذيرًا صريحًا إلى إيران: “في حال ارتكاب النظام الإيراني خطأً بالتصعيد، سنكون ملزمين بالرد الحاسم”.

وتأتي هذه التحذيرات بعد تكرار الغارات الجوية في الأسابيع الماضية، حيث يزعم الجيش الإسرائيلي أنها تستهدف مواقع لتطوير ونقل تقنيات متقدمة لحلفاء إيران في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى