حرائق هائلة تشتعل في شمال إسـ رائيل جراء الصواريخ المنطلقة من لبنان

وكالات

اندلعت حرائق ضخمة في منطقة وادي الحولة، شمال إسرائيل، بسبب القصف الصاروخي الذي انطلق من الأراضي اللبنانية.

اقرأ أيضا.. تصاعد التوتر جنوب لبنان ومقـ تل ثلاثة جنود إسرائـ يليين وإصابة آخرين

وفقًا لتقرير القناة 12 الإسرائيلية، فإن ثمانية فرق إطفاء تعمل على إخماد النيران التي انتشرت في عدة مواقع نتيجة للاشتباكات المستمرة.

تصعيد عسكري بين حزب الله وإسرائيل

في سياق متصل، أعلن حزب الله اللبناني في بيان رسمي اليوم عن تنفيذ هجوم جوي باستخدام سرب من الطائرات المسيّرة الانقضاضية، استهدف قاعدة تل نوف الجوية الواقعة جنوب تل أبيب، وقد ذكر الحزب أن الهجوم أسفر عن إصابات دقيقة في الأهداف المحددة.

من جهة أخرى، أكدت “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية أن بلدة يحمر الشقيف تتعرض حاليًا لقصف بالقذائف الانشطارية الإسرائيلية، والتي تُعتبر محظورة دوليًا، بعد سلسلة من الغارات الجوية التي شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على أطراف البلدة باتجاه نهر الليطاني.

وأضافت الوكالة أن صاروخين سقطا على أحد المنازل في بوليفار جديدة مرجعيون، حيث تسبب الأول في أضرار جسيمة للمدخل الداخلي للمنزل، بينما أصاب الثاني الحديقة الخارجية، دون وقوع إصابات نظرًا لكون المنزل خاليًا من السكان.

في الأثناء، نفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية ثماني غارات على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، حيث كانت الأهداف تتوزع على مناطق مثل حارة حريك والكفاءات وبرج البراجنة ومنطقة الليلكي.

وأدت هذه الغارات إلى دمار واسع النطاق في المناطق المستهدفة، كما ظهرت مشاهد مصورة تُظهر حجم الأضرار الناتجة عن الهجمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى