الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة.. تعادل سلبي وهدف ملغي يشعلان الشوط الأول

كتب – علي وليد

انتهى الشوط الأول من لقاء الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة بالتعادل السلبي، وسط أجواء حماسية شهدت ملعب “سانتياجو بيرنابيو”، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة للدوري الإسباني للموسم الجاري 2024-2025.

اقرأ أيضا.. كولر يجدد الثقة بالشناوي لحراسة مرمى الأهلي أمام العين في كأس إنتركونتيننتال

المباراة، المعروفة عالميًا بلقب “كلاسيكو الأرض”، حملت الكثير من الإثارة مع محاولات متبادلة للتسجيل، وموقف محير للجماهير بعد إلغاء هدف الفرنسي كيليان مبابي، نجم الريال، بداعي التسلل.

أحداث الشوط الأول وإلغاء هدف مبابي

شهد الشوط الأول فرصًا واضحة لكلا الفريقين، حيث اقترب برشلونة من التسجيل عبر اللاعب الشاب لامين يامال، الذي أطلق تسديدة خطيرة كادت تفتتح التسجيل للفريق الكتالوني.

من جانب آخر، شكلت ثنائية مبابي وفينيسيوس جونيور تهديدًا كبيرًا على مرمى برشلونة، خاصة في الدقائق الأولى من المباراة.

في الدقيقة الثلاثين، أحرز مبابي هدفًا لريال مدريد إلا أن حكم المباراة ألغاه بعد مراجعة تقنية الفيديو، مما أثار ردود فعل متباينة بين الجماهير داخل وخارج الملعب.

تشكيلة الفريقين والاستعدادات قبل الكلاسيكو

لعب ريال مدريد بقيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي بتشكيلة تضمنت في حراسة المرمى أندري لونين، وفي خط الدفاع لوكاس فاسكيز، فيرلاند ميندي، إيدير ميليتاو، وأنتونيو روديجر.

أما خط الوسط فقد ضم كلًا من أوريليان تشواميني، إدواردو كامافينجا، وفيدي فالفيردي، بينما تركزت الهجمات على الثلاثي الهجومي كيليان مبابي، فينيسيوس جونيور، وجود بيلينجهام.

من ناحية أخرى، اعتمد برشلونة بقيادة مدربه الألماني هانزي فليك على تشكيلة مكونة من الحارس البديل بينا، وفي الدفاع كوبارسي، إنياكي مارتينيز، أليخاندرو بالدي، وجول كوندي.

فيما تولى قيادة خط الوسط الثلاثي فيرمين لوبيز، مارك كاسادو، وبيدري، بينما قاد الهجوم روبرت ليفاندوفسكي، الشاب لامين يامال، ورافينيا.

ترتيب الدوري وأهمية المباراة للفريقين

يدخل الفريقان مباراة الكلاسيكو تحت ضغوط كبيرة، حيث يتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري برصيد 27 نقطة بعد عشرة انتصارات وهزيمة واحدة، بينما يأتي ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 24 نقطة من سبعة انتصارات وثلاثة تعادلات.

تعتبر المباراة فرصة حاسمة لريال مدريد لتقليص الفارق مع المتصدر برشلونة، في ظل سعي الفريق الملكي للاحتفاظ بلقب الدوري.

يمثل هذا اللقاء اختبارًا مهمًا للفريقين، خاصة بعد النتائج المبهرة لهما في دوري الأبطال، حيث تمكن ريال مدريد من تحقيق “ريمونتادا” مثيرة ضد بوروسيا دورتموند بفوز كبير 5-2، فيما تفوق برشلونة على بايرن ميونخ بنتيجة 4-1.

وعلى الرغم من هذه النتائج، يواجه الفريقان تحديات كبيرة بسبب إصابات اللاعبين الأساسيين. يغيب عن ريال مدريد الحارس الأساسي تيبو كورتوا، إلى جانب داني كارفاخال، ديفيد ألابا، ورودريجو بسبب إصابته الأخيرة في أربطة الركبة.

في المقابل، يعاني برشلونة من غيابات مؤثرة مثل الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيجن الذي انتهى موسمه، وكذلك المدافع أندريس كريستينسين، ورونالد أراوخو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى