تأجيل استئناف حكم الإعدام على المتهم بقتل ثلاث سيدات إلى 31 أكتوبر

كتب – علي هلال

قررت محكمة مستأنف التجمع الخامس تأجيل استئناف الحكم بالإعدام على المتهم المعروف بـ”سفاح التجمع” بتهمة قتل ثلاث سيدات إلى جلسة 31 أكتوبر، وذلك لاستدعاء الأطباء الشرعيين للمزيد من التفاصيل حول القضية.

اقرأ أيضا.. سفاح التجمع أمام المحكمة.. تفاصيل مهمة

كانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار ياسر الأحمداوي، قد أصدرت حكمًا بالإعدام شنقًا على المتهم، بعد إدانته بقتل ثلاث سيدات والتخلص من جثثهن في الطريق الصحراوي الذي يربط بين محافظات القاهرة وبورسعيد والإسماعيلية.

تفاصيل الجريمة والتحقيقات

تعود وقائع القضية إلى 28 مايو الماضي، عندما تلقت النيابة العامة إخطارًا يفيد بالعثور على جثة سيدة مجهولة ملقاة على جانب طريق 30 يونيو في محافظة بورسعيد، وتم إصدار قرار من النيابة برفع البصمات العشرية وتوثيق الجريمة بطريقة تصوير جنائي للوصول إلى هوية الضحية.

وبفضل التحريات التي أجرتها الشرطة، تم التعرف على الضحية، والتي تبيّن أنها متزوجة. وتوصلت التحقيقات إلى هوية القاتل، وهو كريم محمد سليم، الذي تعرف على الضحية وأخذها إلى منزله في القطامية بحجة تعاطي المخدرات، وفي خطوة بشعة، قام بقتلها والتخلص من جثتها في المكان الذي عُثر عليها فيه.

أدلة ومقاطع فيديو مروعة

تمكنت الشرطة من ضبط المتهم مع السيارة المستخدمة في نقل الجثة، بالإضافة إلى هاتفين محمولين خاصين به، وبالتحقيق معه، اعترف المتهم بأنه كان يستقطب الفتيات لأغراض غير مألوفة، وبعد تعاطي المخدرات، كان يقوم بقتلهن وتوثيق الجرائم بمقاطع فيديو باستخدام هواتفه.

عند تفريغ محتويات الهواتف، كشفت الأدلة عن وجود فيديو لعملية قتل سيدة ثانية، والتي عُثر على جثتها في 13 أبريل الماضي على جانب طريق 30 يونيو في اتجاه محافظة الإسماعيلية.

وأمرت النيابة العامة بحصر جميع حالات العثور على جثث النساء المجهولات التي جرت في الفترة المحيطة بوقائع القتل، خاصةً في محيط سكن المتهم.

وبالفعل، تم تحديد محضر جنائي يحمل رقم 19053 لسنة 2023 في جنح التجمع الأول، يتعلق بالعثور على جثة سيدة ثالثة تشبه في ظروفها الجثث السابقة.

بناءً على ذلك، تم تقديم المتهم للمحاكمة بتهمة قتل ثلاث سيدات، مما أثار ردود فعل واسعة في المجتمع حول ضرورة محاسبة الجناة ومنع تكرار مثل هذه الجرائم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى