مقـ تل جنديين إسرائيـ ليين خلال الاشتباكات في غزة ولبنان

وكالات

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن مقتل جندي احتياط خلال المعارك المستمرة في جنوب لبنان، بالإضافة إلى جندي آخر توفي متأثرًا بجراحه التي أصيب بها في قطاع غزة.

اقرأ أيضا.. مقتل 22 جندياً إسرائـ يليا في معارك غزة ولبنان

تأتي هذه الحوادث في سياق تصعيد التوترات العسكرية في المنطقة، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل عدد من الجنود في مواجهات خلال الأيام الأخيرة.

تفاصيل الحادثة

وفقًا للبيان الصادر عن جيش الاحتلال، فقد سقط الجندي الاحتياطي شاؤول مويال، البالغ من العمر 47 عامًا، أثناء اشتباكات عنيفة في جنوب لبنان.

وكان مويال أحد الجنود الذين أُعلن عن وفاتهم بجانب أربعة جنود آخرين، حيث سقط هؤلاء في مواجهات شهدتها المنطقة يوم السبت الماضي.

كما أشار الجيش إلى أن الجندي ملاخي يهودا هراري، البالغ من العمر 22 عامًا، توفي متأثرًا بجراحه التي أصيب بها في قطاع غزة قبل حوالي عشرة أيام.

هذه الحوادث تعكس الوضع الأمني المتوتر والمستمر في المنطقة، والذي يشهد تصعيدًا في الاشتباكات بين القوات الإسرائيلية والفصائل الفلسطينية.

السياق العسكري

تأتي هذه التطورات في ظل تصعيد مستمر للأعمال القتالية بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وكذلك في شمال إسرائيل، حيث يتم تبادل إطلاق النار بين الجانبين.

وقد أودت هذه الاشتباكات بحياة العديد من الجنود والمقاتلين، مما يثير المخاوف بشأن تصاعد العنف وازدياد عدد الضحايا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى