محمد صلاح ينقذ ليفربول من فخ الخسارة أمام أرسنال في قمة الدوري الإنجليزي

كتب- علي حسن

في مباراة مثيرة جمعت بين فريقي أرسنال وليفربول على ملعب الإمارات ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، انتهت المواجهة بالتعادل الإيجابي 2-2، حيث تمكن النجم المصري محمد صلاح من إنقاذ فريقه ليفربول من الخسارة بهدف حاسم في الدقائق الأخيرة.

بدأت المباراة بسيطرة من أصحاب الأرض، ونجح أرسنال في تسجيل هدف مبكر في الدقيقة التاسعة بقدم مدافعه الهولندي فيرجيل فان دايك، مما أعطى دفعة معنوية للجانرز لفرض أسلوبهم على اللقاء. لكن ليفربول سرعان ما استعاد توازنه، وتمكن الإسباني ميكيل ميرينو من إدراك التعادل في الدقيقة 18.

ومع نهاية الشوط الأول، نجح أرسنال في العودة للتقدم مرة أخرى عبر هدف سجله ميرينو بالخطأ في مرمى فريقه، ليخرج الشوط الأول بتفوق أرسنال بنتيجة 2-1.

واستمرت الإثارة في الشوط الثاني، حيث ضغط ليفربول بشكل متزايد بحثًا عن هدف التعادل، إلى أن نجح محمد صلاح في إحراز هدفه الثمين في الدقيقة 82، مستعيدًا التوازن لفريقه ومجنبًا إياه الخسارة.

وفي الدقائق الأخيرة، حاول أرسنال بكل قوته تسجيل هدف الفوز، لكن دفاع ليفربول أبدى صلابة كبيرة ونجح في التصدي لمحاولات أصحاب الأرض، لتنتهي المباراة بنتيجة التعادل الإيجابي 2-2.

ترتيب الفريقين بعد المباراة

بهذا التعادل، ارتفع رصيد ليفربول إلى 22 نقطة، ليظل في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي المتصدر برصيد 23 نقطة.

من جهته، رفع أرسنال رصيده إلى 18 نقطة ليحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري، مواصلاً التنافس على المراكز المتقدمة في البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى