القوات الروسية تُعلن تحرير بلدة تسوكورينو في جمهورية دونيتسك

وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، عن نجاح القوات الروسية في تحرير بلدة تسوكورينو الواقعة في جمهورية دونيتسك الشعبية، حيث جاء هذا التطور كجزء من العمليات العسكرية المستمرة في المنطقة.

اقرأ أيضا.. الحرب الروسية الأوكرانية.. روسيا تسقط 13 طائرة مُسيّرة أوكرانية

تفاصيل العملية العسكرية

في بيان رسمي نشرته وكالة أنباء سبوتنك، ذكرت الوزارة أن وحدات من قوات مجموعة “المركز” الروسية قامت بتحسين مواقعها القتالية، واستهدفت بشكل فعال تشكيلات من اللواء الميكانيكي 24، ولواء مشاة البحرية 142، ولواء الهجوم الجوي 5، بالإضافة إلى لواء الدفاع المحلي 241، في عدة مناطق تشمل ديميتروف، ألكساندر كالينوفو، برافدوفكا، وفيشنيفو.

وخلال هذه العمليات، استطاعت القوات الروسية صد 11 هجمة مضادة من الجانب الأوكراني، مما يُشير إلى تصاعد حدة المواجهات في المنطقة.

وأوضح البيان أن القوات الأوكرانية تكبدت خسائر فادحة، حيث فقدت أكثر من 520 جنديًا، إلى جانب تدمير مركبتين قتاليتين مدرعتين وثلاث مركبات أخرى، بالإضافة إلى مدفع هاوتزر عيار 152 مم من طراز “مستابي”، ومدفعين من طراز “دي-20″، واثنين من مدافع “دي-30” عيار 122 مم، كما تم تدمير منظومة رادار تكتيكية إسرائيلية الصنع من طراز “İeMHR”، مما يُعزز من فعالية العمليات الروسية في المنطقة.

وفي سياق العمليات العسكرية، عززت وحدات من قوات مجموعة “الشرق” الروسية مواقعها على خطوط المواجهة الأمامية، مُسجلة خسائر للقوات الأوكرانية تُقدر بحوالي 105 عسكريين، بالإضافة إلى تدمير عدد من المعدات الحربية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقد شملت هذه الخسائر مدفع ذاتي الحركة “سيزار” عيار 155 ملم فرنسي الصنع، ومدفع هاوتزر أميركي الصنع من طراز “ام198″، بالإضافة إلى محطة حرب إلكترونية أميركية مضادة للبطاريات.

كما أفاد البيان بأن وحدات من قوات مجموعة “الغرب” الروسية قامت أيضًا بتحسين مواقعها وكبدت القوات الأوكرانية خسائر في الأرواح بلغت حوالي 570 عسكريًا، مما يُظهر تنسيقًا متزايدًا بين مجموعات القوات الروسية في مختلف محاور القتال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى