مصر تدين الإجراءات الإسرائيلية في شمال قطاع غزة

كتب – سيد كريم

استقبل د. بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الإثنين، “مهند هادي” منسق الشئون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ونائب المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا.. وزير الخارجية يستقبل وفدًا من الغرفة التجارية العربية البرازيلية لتعزيز العلاقات الاقتصادية

جاء هذا اللقاء في إطار مناقشة آخر التطورات المتعلقة بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، والذي تسبب في أزمات إنسانية غير مسبوقة.

دعم مصر للجهود الإنسانية

وخلال اللقاء، أوضح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير عبد العاطي أكد دعم مصر المستمر لجهود منسق الشئون الإنسانية.

وأعرب عن إدانته القوية للإجراءات الإسرائيلية في شمال قطاع غزة، واصفًا الوضع بأنه كارثة إنسانية فادحة تتطلب تدخلاً عاجلاً من المجتمع الدولي.

كما أشار الوزير إلى العراقيل التي تفرضها إسرائيل على دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، واستهداف العاملين في المجال الإنساني، بالإضافة إلى محاولات تقويض عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”.

الجهود المصرية في تقديم المساعدات

في سياق متصل، حرص وزير الخارجية على تسليط الضوء على الجهود التي قامت بها مصر لتكثيف وتيرة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأكد على ضرورة تمكين كافة أجهزة الأمم المتحدة من الاضطلاع بمسئولياتها الإنسانية تجاه الشعب الفلسطيني في هذه الأوقات العصيبة.

كما استفسر الوزير عبد العاطي عن رؤى “مهند هادي” تجاه الأوضاع الراهنة في غزة، وطبيعة التحديات التي تواجهها المؤسسات الأممية.

وطلب منه تقييم الوضع الإنساني في القطاع، ولا سيما في شماله، في ظل الإجراءات العسكرية الإسرائيلية المتزايدة، وفي هذا الصدد، أعرب الوزير عن رفض مصر القاطع لأي محاولات لتهجير سكان قطاع غزة، مؤكدًا على أهمية الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني في أرضه.

في ختام اللقاء، شدد الوزير على أن الوضع في غزة يستدعي تحركًا دوليًا عاجلًا، داعيًا جميع الدول إلى اتخاذ خطوات فعالة لدعم الفلسطينيين وحمايتهم من الأزمات المتزايدة.

وأعرب عن أمل مصر في أن تتكاتف الجهود الدولية لإنهاء المعاناة الإنسانية في غزة وتحقيق السلام الدائم في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى