غضب في ريال مدريد.. البرازيليون يرون العنصرية سبب حرمان فينيسيوس من الكرة الذهبية

كتب – علي سيد

فيما يستعد الوسط الرياضي للإعلان عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2024، أثار عدم اختيار النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور لجائزة أفضل لاعب غضبًا كبيرًا، وخاصة لدى جماهير ريال مدريد ومتابعيه في البرازيل، فقد أظهرت تقارير صحفية إسبانية أن البرازيليين يعتبرون أن عدم فوز فينيسيوس يعود لأسباب عنصرية تتعلق بلون بشرته، وليس لأسباب رياضية بحتة، حسبما أوردته صحيفة “ماركا” الإسبانية.

اقرأ أيضا.. كولر يعتمد على ثلاثي الوسط في مواجهة الأهلي والعين الإماراتي

تصاعد الانتقادات قبل إعلان الفائز

في سياق متصل، كانت إدارة ريال مدريد قد أعربت عن امتعاضها الشديد تجاه ما أسمته “تجاهلًا غير مبرر” للنجم الشاب، ما أدى إلى توتر العلاقة بين إدارة النادي الإسباني ومنظمي الحفل الذي تقيمه مجلة “فرانس فوتبول” في العاصمة الفرنسية باريس.

ويتوقع أن يفوز بالجائزة الإسباني رودري، لاعب نادي مانشستر سيتي، الذي ساهم في فوز فريقه ببطولة كأس أوروبا ولقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

موقف فينيسيوس وإدارة ريال مدريد

بعد التأكد من عدم حصوله على الجائزة، قرر فينيسيوس جونيور مقاطعة حفل الكرة الذهبية ورفض السفر إلى باريس، واتخذ رئيس النادي، فلورنتينو بيريز، الموقف ذاته وامتنع عن حضور الحفل أيضًا، رغم الدعوة الرسمية التي وُجهت له، وفق ما أكدته صحيفة “ماركا”. وقد أتى هذا القرار انعكاسًا لحالة من الغضب داخل النادي وجماهيره.

أثارت هذه الأنباء موجة من التفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أعربت جماهير ريال مدريد عن استيائها الشديد من تجاهل فينيسيوس، وهو ما اعتبرته جمهور النادي موقفًا غير عادل، خاصة في ظل تميز اللاعب وتقديمه لمستويات لافتة طوال الموسم.

وتداول المستخدمون هاشتاجات لدعم اللاعب البرازيلي، مؤكدين على ضرورة منح الجائزة وفقًا للمعايير الرياضية وليس بناءً على معايير عنصرية.

مقاطعة نادي ريال مدريد لحفل الكرة الذهبية

أفادت تقارير إعلامية، من بينها مراسل شبكة “الشيرنجيتو” خوسيه لويس سانشيز، أن إدارة نادي ريال مدريد قررت مقاطعة الحفل بشكل كامل وعدم إذاعته عبر القنوات الرسمية للنادي، وهو ما كان مُخططًا له في البداية.

وأشارت صحيفة “آس” الإسبانية إلى أن الإدارة تلقت معلومات تؤكد فوز رودري بالجائزة، وهو ما عمّق من حالة التوتر في أوساط النادي الإسباني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى