القوى العاملة تعلن تعيين 1407 منهم 14 من ذوى القدرات بالبحيرة

كتب – معتز إبراهيم:

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة قيام مديرية القوي العاملة بالبحيرة بتعيين 1407 شاباً من مختلف المؤهلات من بينهم 14 من ذوى القدرات الخاصة بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري بالمحافظة ، من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل”، وتسجيل 3303 من راغبي العمل ، وتوفير 3 فرص عمل ، فضلاً عن إستخراج 1179 شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة المهنة .

اقرا أيضًا.. القوى العاملة تعلن مصرع وإصابة 7 مصريين فى حادث بالسعودية
وأوضح الوزير أن المديرية قامت بصرف منح للعمالة غير المنتظمة لرعايتهم إجتماعياً وصحياً منها 10 منح مواليد بـ 21 ألف جنيه منها منحة مولود توأم ، و7 منحة زواج واحدة بمبلغ 21 ألف جنيه ، و 3 منح وفاة أحد الأقارب بمبلغ 6000 جنيه ، و 3 منحة وفاة عامل بمبلغ 30 ألف جنيه ، وصرف 2000 جنيه لعامل لعمل عملية جراحية صغرى ، فضلاً عن تسجيل 75 عاملاً جديداً على المنظومة واستخراج كارنيهات لهم .
وأضاف عثمان عبد الرسول مدير المديرية – في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال يوليو الماضي – أن المديرية قامت في مجال التفتيش العمالي بالتفتيش على 409 منشأة دوري وحملات ، وإعادة التفتيش على 269 منشأة ، وأسفر عن تحرير 38 محضراً للمنشآت المخالفة ، وعقد 4 ندوات توعية عمالية ، وعمل 3 زيارات خدمات عمالية.
أما في مجال السلامة والصحة المهنية فقامت المديرية بالتفتيش على 39 منشأة دوري وحملات ، وأسفر عن تحرير محضرين لمنشآت مخالفة ، وإعطاء مهلة قانونية لـ 27 منشأة أخرى ، بالإضافة إلى نشر الوعى الكامل للعمال من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد .
وأوضح مدير المديرية أنه في مجال علاقات العمل تلقت المديرية 21 شكوى عمالية ، تم تسوية شكوى منها ودياً ، وإحالة 7 شكاوى منها للمحكمة العمالية ، و 13 شكوى مازالت تحت البحث والدراسة ، وتجديد ترخيص عمل لـ 5 أجانب .
وفى مجال التدريب المهني ، قامت المديرية بالإنتهاء من دورة تدريبية بوحدة التدريب المتنقلة على مهنة التفصيل والحياكة لـ 10 متدربات .

زر الذهاب إلى الأعلى