الجنائية الدولية تؤيد حكم السجن مدى الحياة على السفاح الذى قتل أكثر من 8 آلاف مسلم

وكالات


أيدت المحكمة الجنائية الدولية، اليوم الثلاثاء، حكمها السابق بالسجن مدى الحياة على القائد العسكري السابق راتكو ملاديتش، المعروف بـ”سفاح البلقان” بتهم ارتكاب جرائم إبادة جماعية وتطهير عرقي في حرب البوسنة.
وجاء حكم الجنائية الدولية بعد أن تقدم ملاديتش – في وقت سابق – باستئناف ضد نفس الحكم، الذى صدر بحقه بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في البوسنة بين أعوام 1992 إلى 1995، وفقاً لما نشرته “فرانس برس”.
وتم القبض على ملاديتش عام 2011، بعد 16 عاماً من الهروب، والملاحقة، وبعد أن اقترن اسمه بجرائم الحرب في البوسنة، وذلك لمحاكمته عن دوره في مجزرة سربرنيتشا، الأسوأ في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.
وشارك ملاديتش فى عدد من جرائم الحرب، من حصار سراييفو إلى مجزرة سربرنيتشا، حيث تم قتل أكثر من 8 آلاف رجل وفتى من المسلمين على أيدي قوات صرب البوسنة.
وتجمّع أقرباء الضحايا، على الرغم من تداعيات جائحة كورونا، ومن بينهم منيرة سوباسيتش، رئيس إحدى جمعيات “أمهات سربرنيتشا” أمام المحكمة في لاهاي، وقالت سوباسيتش في هذا الصدد: “سنتوجه إلى لاهاي للتحديق مجدداً في عيني الجلاد، بينما يصدر الحكم النهائي بحقه”.

زر الذهاب إلى الأعلى