مساعد وزير الخارجية: أفريقيا لها أولوية خاصة في عهد الرئيس السيسي

كتب: إسلام فليفل

أكد السفير شريف عيسى مساعد وزير الخارجية للشؤون الافريقية أن العلاقات المصرية الأفريقية علاقات ذات طبيعة خاصة تتمثل في كل الدعم المصري للنهوض بدول القارة وعلى كافة المستويات، لافتا إلى أنه منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية في مصر عام 2014 وهناك طفرة كبيرة في مستوى العلاقات والمشروعات بين مصر ودول القارة.

اقرأ أيضا.. وزير الخارجية يُشارك في افتتاح منتدى البيئة والتنمية لعام ٢٠٢٢

السفير شريف عيسى

وأضاف خلال لقاءه شباب الصحفيين الأفريقيين بالدورة 55 التى تنظمها اتحاد الصحفيين الافريقيين بماسبيرو أن مصر لم تتاخر على ليبيا واستضافت مؤتمرات لتقديم حلول للأزمة في ليبيا وكذلك كانت طرفًا في الموتمرات الخارجية.

وأشار عيسى إلى أن بوروندي هي أحدى الدول التي اتخذت أكبر قدر من التدريب، وأمصال ومساعدات لمكافحة كورونا، وتبادل الزيارات بين بوروندي ومصر.

وتابع “كان التعاون العسكري هو خير دليل حيث يعد أعلى مستوى من التبادل، وهو يدل على الثقة الكاملة بين الدولتين، والرئيس البوروندي زار مصر وطلب مشروعات للطاقة الشمسية وإيصال مياه الشرب النظيفة ومشروعات طرق”.

وأضاف “مصر قدمت دراسات جدوى لها، وامس بحثت مصر مشروعات بتكلفة ٣٠ مليون جنيه مصري او مليون ونصف مليون دولار لتوليد الطاقة وتحلية المياه وسنبدأ خلال فترة قريبة”.

زر الذهاب إلى الأعلى