محمد صلاح يقود ليفربول لفوز ثمين على أياكس بدوري أبطال أوروبا

كتب – محمد زكي

قاد الفرعون المصري محمد صلاح فريقه ليفربول الإنجليزى لتحقيق فوز مثير على ضيفه أياكس أمستردام الهولندى، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب “آنفيلد”، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2022-2023.

اقرأ أيضا.. بايرن ميونخ يحقق فوزا ثمينا على برشلونة بثنائية بدوري أبطال أوروبا

أحرز النجم المصرى محمد صلاح الهدف الأول لصالح ليفربول الإنجليزى في الدقيقة 17 من زمن المباراة، ونجح محمد قدوس في تسجيل هدف التعادل لصالح أياكس أمستردام في الدقيقة 27 من زمن المباراة، ثم أحرز جويل ماتيب هدف الفوز القاتل للريدز بالدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

وأصبح محمد صلاح أكثر لاعب تسجيلا للأهداف مع ليفربول على ملعب “آنفيلد” بدوري أبطال أوروبا برصيد 15 هدفا متخطيا الأسطورة ستيفن جيرارد الذى يملك 14 هدفا.

كما رفع محمد صلاح رصيده إلى 41 هدفا في دوري أبطال أوروبا، ليعادل السجل التهديفى للنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا في قائمة الهدافين التاريخيين للمسابقة.

وبات النجم المصرى محمد صلاح، قريبا من الرقم المسجل باسم النجم الإيفوارى السابق ديديديه دروجبا الذى يعتبر أفضل هداف أفريقي في تاريخ دوري أبطال أوروبا برصيد 44 هدفا.

وحقق فريق ليفربول انتصاره الأول ليحصد أول 3 نقاط فى دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، متساويا مع فريقى نابولى وأياكس حيث يملك كل منهما نفس الرصيد من النقاط.

وكان فريق ليفربول تلقى خسارة ثقيلة فى المباراة الأولى أمام نابولي الإيطالي بأربعة أهداف مقابل هدف.

 

زر الذهاب إلى الأعلى