جامعة 6 أكتوبر قامت بتكريم اللواء د. سمير فرج: نصر أكتوبر فرض السلام على إسرائيل

كتب: على طه

متناولاً تفاصيل معركتي “تبة الشجرة، والمزرعة الصينية” ومعركة القوات الجوية فوق سماء المنصورة، ألقى الخبير الاستيراتيجى اللواء الدكتور سمير فرج، محاضرة، وذلك خلال الندوة التى نظمتها جامعة 6 أكتوبر، فى مناسبة مرور 49 عاماً على النصر العظيم.

أقيمت الندوة تحت رعاية الاستاذ الدكتور جمال سامي رئيس جامعة ٦ أكتوبر و الاستاذ الدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعه لشئون البيئه وخدمه المجتمع، كما حضرها عمداء وقيادات الجامعة ووكلاء الكليات وعدد من أعضاء هيئة التدريس، وطلاب الجامعه بمختلف كلياتها.

طالع المزيد:

وفى محاضرته تطرق الخبير العسكرى والاستيراتيجى إلى أن نصر أكتوبر العظيم، مؤكدا أنه هو الذى فرض السلام على إسرائيل وأعاد كامل أراضي سيناء إلى السيادة المصرية.

كما تحدث “فرج”، عن تفاصيل معركة الكرامة ، وكيف استطاعت مصر أن تحول الانكسار والنكسة إلي نصر مبين وذكريات حرب أكتوبر المتمثلة في عملية العبور التي أذهلت العالم وغيرت قوانين القتال في الكليات العسكرية

وقبل أن يلقى محاضرته عرضت الجامعة فيلماً، قصيراً لرحلة اللواء سمير فرج العملية والعلمي، كما دار خلال الندوة حوارا مفتوحا بين الطلاب واللواء سمير فرج أجاب فيه الأخير على تساؤلاتهم .

وفي الختام كرّم الأستاذ الدكتور جمال سامي والاستاذ الدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة اللواء أ.ح ، د. سمير فرج الخبير الإستراتيجي .

 

زر الذهاب إلى الأعلى