أوروبا مازالت تعيش أجواء فصل الصيف

كتب: على طه

أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن القارة الأوروبية مازالت تعيش أجواء فصل الصيف، حيث القارة ارتفاعا فى درجات الحرارة خلال شهر أكتوبر الماضي؛ بعد أن أثرت موجه حارة علي أوروبا الغربية بحيث كانت واحدة من أدفأ الموجات المسجلة في التاريخ.
وأوضحت “الهيئة” فى بيان لها أنه تم تسجيل ارتفاعات قياسية جديدة في البحر الأبيض المتوسط، مضيفة ” ارتفعت مليلية إلى 36.8 درجة مئوية، محطمة بذلك الرقم القياسي المسجل في أكتوبر البالغ 35 درجة مئوية”.
وأضافت أن درجة حرارة مورو في جزيرة مايوركا قفزت إلى 33 درجة مئوية وارتفعت درجة حرارة كابو سان لورينزو في سردينيا (إيطاليا) إلى 34 درجة مئوية.

طالع المزيد:

وهكذا أصبحت درجات الحرارة أعلى من المتوسط ​بـ8-12 درجة مئوية في أواخر أكتوبر في معظم أنحاء القارة الأوروبية، وتم اعتبار أنها تعويذة حارة بسبب طوال مدتها وامتدادها الجغرافي “حسب الهيئة”.
وواصلت أن كتلة الهواء الدافئ، انتشرت عبر جنوب ووسط أوروبا، ووصلت أيضًا إلى شمال وشرق أوروبا بحلول نهاية الاسبوع الثالث من أكتوبر .


ومع نهاية أكتوبر؛ أصبحت أكبر الارتفاعات عبر الأجزاء الوسطى من القارة، خاصةً في فرنسا وألمانيا والنمسا وسويسرا وإيطاليا وحتى الشرق فوق بولندا وجمهورية التشيك وأوروبا الشرقية مع درجات حرارة تزيد عن 12 درجة مئوية فوق المتوسط ​.
وانتهت “الهيئة” إلى القول: “وهكذا أصبحت كل الأحلام والتوقعات بخريف بارد بعد صيف شديد الحرارة علي أوروبا درب من الخيال”.

زر الذهاب إلى الأعلى