وزير الطاقة العماني: الكثيرين تم إجلائهم من مناطقهم بسبب التغير المناخي

قال سالم بن ناصر العوفي، وزير الطاقة والمعادن العماني، إن التغير المناخي أصبح واقعا ملموسا لكثير من الدول، وبلاده ليست بمنأى عنها، مشيرًا إلى أن الكثير من الناس تم إجلائهم من المناطق التي يعيشون فيها، وباتت هناك حاجة ماسة إلى إتخاذ إجراءات حقيقية لخفض الانبعاثات الكربونية.

وأضاف العوفي خلال حواره مع الإعلامية إيمان منصور، مقدمة برنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية: «نسبة الكربونية في ازدياد، وبالتالي يجب أن يطبق ويترجم العالم الكلمات الرنانة في أعمال حقيقية لخفض الانبعاثات، والالتزام الحقيقي هو المطلوب وليس الكلام».

وتابع وزير الطاقة والمعادن العماني، ان بلاده أعلنت موعد الحياد الصفري بحلول عام 2050، وجرى إطلاق الاستراتيجية الوطنية للوصول إلى الحياد الصفري ببرامج واضحة جدا ومؤشرات حقيقية للقطاعات المؤثرة مثل الصناعة والنفط والغاز والكهرباء والنقل، كما أطلقت السياسة الوطنية البيئية للطاقة وبالتالي، هناك جهود حقيقية يجب أن تترجم إلى مشروعات واقعية.

وشدد سالم بن ناصر العوفي وزير الطاقة والمعادن العماني، على أن الرسالة الحقيقية لقمة المناخ في شرم الشيخ cop 27 هي تطبيق الوعود والكلمات إلى أعمال حقيقية في دول العالم كافة وليس في الدول النامية فقط.

 

زر الذهاب إلى الأعلى