أستاذ أمراض الصدر تحذر من استخدام المضاد الحيوي لعلاج الفيروس المخلوي

كتبت: شيماء وائل

أشارت الدكتورة جيهان العسال، أستاذ أمراض الصدر بجامعة عين شمس، إلى أن الفيروس المخلوي من الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي كل عام.

وقالت الدكتورة جيهان العسال، أستاذ أمراض الصدر بجامعة عين شمس، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير”، الذي تقدمه الإعلامية “عزة مصطفى”، على قناة “صدى البلد”، إن من أسباب انتشار الفيروس هي انخفاض درجات الحرارة، ودخول فصل الشتاء والازدحام بالمدراس، منوهة أنه يجب التخلي عن الأحضان وغسل اليدين دائما وارتداء الكمامة.

وأوضحت الدكتورة جيهان العسال، أن الفيروس ليس له علاج معين، وطرق الوقاية من الفيروس نفس طرق الوقاية من الإنفلونزا.

طالع المزيد:

كما حذرت “العسال” من تناول المضاد الحيوي، لعلاج الفيروس المخلوي، مشيرة إلى أن الفيروس لايعالج بالمضاد الحيوي، بالإضافة إلى أن المصاب بالفيروس المخلوي يلزم المنزل ويتجنب الإختلاط بالآخرين.

وأكدت أستاذ أمراض الصدر أن المسحة هي التي تفرق بين الإصابة بفيروس كورونا والفيروس المخلوي.

وجدير بالذكر أن الفيروس المخلوي التنفسي من الأمراض التي أثارت الرعب مؤخراً، ليس في مصر فقط بل عدة دول العالم رغم كونه ليس جديداً، وذلك بعد زيادة الإصابات به.

ويعد الأطفال الرضع هم أشد الفئات تأثراً بالإصابة بالفيروس المخلوي التنفسي، وفي حالة الإصابات الشديدة لديهم قد تظهر بعض الأعراض الأخرى ومنها التنفس السريع والقصير وصعوبة التنفس والسعال وكذلك التغذية السيئة والخمول غير المعتاد، وقد يكون الانفعال أيضا من أعراض الإصابة بالفيروس المخلوي التنفسي لدى الأطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى