الطقس السيئ يعزل مدينة إيطالية ويحول شوارعها إلي أنهار من الطين تبتلع البشر

إكرامى هاشم

رسالة إيطاليا: إكرامى هاشم

ضرب الطقس السئ جزيرة إسكيا في إقليم كامبانيا القريبة من مدينة نابولي في جنوب إيطاليا مما تسبب في فيضانات وتحول الشوارع إلي أنهار من الطين كما تسبب في حدوث إنهيار أرضي أدي إلي سحب عدد كبير من السيارات المتوقفة إلي البحر .

وصرح محافظ نابولي كلاوديو بالومبا أن هناك 11 مفقودا و 13 مصابا أحدهم في حالة خطرة، فيما دعا رئيس بلدية إسكيا لفرض حالة الطوارئ في المدينة، كما دعا المواطنين إلي البقاء في منازلهم كما أمر بإغلاق جميع المدارس في جميع أنحاء الجزيرة .

وتم الدفع ببعض أفراد من الجيش الإيطالي لمساعدة رجال الحماية المدنية في عمليات الإنقاذ حيث كان يوجد أكثر من 30 عائلة معزولة داخل مساكنهم المهددة بالإنهيار بسبب الفيضانات بينما تم إجلاء أكثر من 200 شخص من المدينة و تدبير مساكن مؤقته لهم.

و في فيديو تم نشره من قبل هيئة الحماية المدنية الإيطالية يظهر عملية إنقاذ لأشخاص غرقوا في الطين و كان الطين أن يبتلعهم.

وعقد مجلس الوزراء الإيطالي إجتماعا إستثنائيا لإعلان حالة الطوارئ، حيث قام رئيس الجمهورية، سيرجيو ماتاريلا بالإتصال بعمدة مدينة نابولي الكبرى، جايتانو مانفريدي، للتعبير عن قربه من السكان المتضررين من سوء الأحوال الجوية، والإعراب عن الامتنان لعمل رجال الإنقاذ والتحقق من سير عمليات الإنقاذ.

اقرأ أيضا:

وشكر مانفريدي رئيس الدولة على قربه الدائم من المدينة ومجتمعها.

وأعلنت جورجيا ميلوني رئيسة الوزراء الإيطالية أنها على اتصال دائم بالوزير نيلو موسوميسي، وإدارة الحماية المدنية ومنطقة كامبانيا لمتابعة تطور الوضع.

وأعربت رئيسة الوزراء عن قربها من المواطنين ورؤساء بلديات الجزيرة وشكر المنقذين المشاركين في البحث عن المفقودين.

زر الذهاب إلى الأعلى