د. خالد فهمى: الثورة الصناعية سبب حدوث طفرة فى التغير المناخي

نظم نادى روتارى إسكندرية النزهة برئاسة لمياء جعفر ندوة بإستضافة الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة السابق؛ بمناسبة الانتهاء من مؤتمر المناخ بشرم الشيخ COP27 لإلقاء الضوء على توصيات المؤتمر والتحديات التي تواجه مصر والعالم مستقبلاً.

اقرأ أيضا.. وزير البيئة الأسبق: الإسكندرية مُهددة بالغرق حال ارتفعت درجة الحرارة المناخ لـ4

وقال الدكتور خالد فهمى، أن التغير المناخي قد يؤدى إلى ظواهر قد تكون إيجابية على البعض وقد تكون سلبية البعض الآخر، لافتا إلى أن تغير درجة حرارة المناخ وارتفاع درجة حرارة الكورة الأرضية يؤثر على ضغط المحيطات وحزام الامطار والرياح.

وأوضح فهمى: “التغير المناخي يحدث طبيعيا ، ومنذ ٣٠٠ و ٤٠٠ عامًا كان التغير المناخي طفيف فى الحرارة وبطئ عبر الزمن، لكن منذ بداية الثورة الصناعية وحرق الطاقة لاحظنا منذ فترة الخمسينيات إلى التسعينات حدوث طفرة فى زيادة الحرارة أدت إلى تصاعد كبير فى التغير المناخي “.

وأشار الدكتور خالد فهمى، إلى أن التغير المناخي يؤدى إلى زيادة البحار والمحيطات، كما يؤدى إلى انصهار القطب الشمالى، بالإضافة إلى إنه يؤدى إلى قلة الأمطار فى مناطق وغزارة الأمطار فى مناطق آخرى.

وفي نهاية اللقاء كرمت رئيس النادي الدكتور خالد فهمي، تقديراً لعطاءه المتميز في مجاله بإهدائه درع وعلم النادي.

والجدير بالذكر فأن نادي روتارى اسكندرية النزهة تأسس منذ عام 1998 وهو من الأندية العريقة والرائدة على مستوى المنطقة الروتارية ٢٤51 مصر في خدمة المجتمع وفي جميع المجالات ( البيئية – الاقتصادية – الاجتماعية – الصحية – الثقافية. ).

زر الذهاب إلى الأعلى