روسيا: الناتو يسعى لإطالة أمد الحرب في أوكرانيا

وكالات

أعلنت باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن وعود الناتو بمواصلة تقديم الدعم العسكري لأوكرانيا تدل على رغبة الحلف في إطالة أمد القتال، مضيفة أن الناتو لا يهتم بتحقيق تسوية سلمية للنزاع في أوكرانيا.

اقرأ أيضا.. الناتو يحمل روسيا مسئولية الحرب على أوكرانيا

وردا على الانتقادات الغربية لروسيا بخصوص العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، إن لا قيمة لأي حديث غربي عن القيم واحترام القوانين، وقال: إن تصرفات الناتو في الماضي وفي الوقت الحالي تثبت أن الحلف لا يحمل طابعا دفاعيا فحسب.

وأعربت زاخاروفا عن أسفها لأن سلطات مولدوفا تحاول تأجيج هيستيريا مناهضة لروسيا في البلاد على غرار السيناريو الأوكراني، لافتة إلى تمويل عددا من الدول الغربية لوسائل إعلام في مولدوفا من أجل إعادة كتابة التاريخ ومحاولة نشر كراهية الروس في البلاد.

وفي وقت سابق، أكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، أن روسيا لن توقف عملياتها في أوكرانيا بالشتاء، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

وفى وقت سابق أمرت أوكرانيا، الأربعاء، “بتشديد الإجراءات الأمنية” لكل سفاراتها بعد إصابة موظفة في بعثتها في مدريد بجروح طفيفة عندما انفجرت رسالة مفخخة.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الأوكرانية أوليج نيكولنكو على تويتر: “أمر وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا بتعزيز أمن كل السفارات الأوكرانية، كما دعا السلطات الإسبانية إلى التحقيق بشكل عاجل في هذا الهجوم”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى