مهاجم أستراليا الحريف ولد فى مصر لأبوين سودانيين.. وطلب اللعب لمنتخب مصر

كتب: أحمد محمد

جارانج كول، أصغر لاعب شارك فى المونديال الحالى قطر 2022، وتخطى مع منتخب استراليا الذى يلعب له الأدوار التمهيدية، ليصطدم بمنتخب الأرجنتين فى دور ثمن النهائى (دور الـ 16) ويتلقى هزيمة بهدفين دون رد، بينما يضيع هو فرصة كبيرة للتهديف، لو تحققت ربما كانت تفرق كثيرا مع فريقه.
كول سجل أيضا اسمه فى تاريخ كرة القدم العالميه باعتباره ثانى، أصغر لاعب يخوض الأدوار الإقصائية لبطولة كأس العالم في سن 18 عامًا و 79 يومًا، ويأتى بعد الأول البرازيلي الفذ بيليه، الذى شارك في مونديال عام 1958 بسن 17 عامًا و 249 يومًا.

كول
كول

وفى سيرة كول، أنه ولد فى مصر لأبوين من جنوب السودان، حيث كانت مصر محطة لعائلته التى لجئت إلى أستراليا، قبل ما يقرب من 12 عاما، ومعها ابنها جارنج كول وهو بعمر السادسة.

طالع المزيد:

وفى استراليا بدأ كول الصغير يمارس اللعبة التى أظهر مهارة فيها، وهى كرة القدم في نادي جولبرن فالي صنز، قبل أن ينضم إلى نادي سنترال كوست مارينرز في سن الـ 16.
وخاض كول أول مباراة دولية له مع منتخب أستراليا قبل شهرين تقريبا، وكانت ودية أمام منتخب نيوزيلندا،وأظهر إجادة أهلته للانضمام إلى المنتخب الاسترالى المشارك في المونديال الحالى.
كول مرشح للانضمام إلى فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة، مقابل 500 ألف دولار تذهب لنادي سنترال كوست الأسترالي الذى يلعب له.

وأخيرا فأن هناك كلام أثير قبل عدة شهور حول كول وإمكانية قدومه إلى مصر، واللعب للنادى الأهلى، ومنتخب مصر أيضا بعد منحه الجنسية المصرية لأنه مولود فى مصر.. واعرف القصة كاملة فى الفيديو التالى:

 

زر الذهاب إلى الأعلى