إعدام مراهقين في كوريا الشمالية بسبب مشاهدة أفلام الجارة الجنوبية

كتب- أحمد محمود

قررت سلطات كوريا الشمالية إعدام شابين مراهقين يبلغان من العمر 16 و17 عامًا رميا بالرصاص؛ بتهمة مشاهدة أفلام من الجارة كوريا الجنوبية، حسبما أفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

اقرأ أيضا.. كوريا الشمالية تنتهك قرارات مجلس الأمن وبريطانيا تدين

تم إطلاق النار على الشابين في مطار أمام السكان المحليين في مدينة هايسان على الحدود مع الصين، وجرى إعدامهما في أكتوبر الماضي، على الرغم من ظهور أخبار مقتلهما الأسبوع الماضي فقط.

يرفض زعيم كوريا الشمالية مشاهدة وسائل الإعلام التي تعبر الحدود، وتعتبر أمرا محظورا تمامًا في كوريا الشمالية.

ويتم تهريب الأفلام الأجنبية إلى كوريا الشمالية على محركات أقراص USB أو بطاقات SD، وعادة يتم إعدام المواطنين المخالفين للأوامر لترويع الناس لإجبارهم على الطاعة عندما تكون السلطات قلقة من انتهاك القواعد.

وكانت قد أعلنت سيول، أن بيونج يانج، أطلقت مئات من قذائف المدفعية قرب الحدود البلدين.

وقال الجيش الكوري الجنوبي، في بيان، إن كوريا الشمالية أطلقت 130 قذيفة مدفعية قبالة سواحلها الشرقية والغربية، وأنها تجربة لصاروخ باليستي عابر للقارات في 18 نوفمبر الماضي، ما أثار مخاوف من أنها قد تكون على وشك استئناف تجارب القنابل النووية التي تم تعليقها منذ عام 2017.

عقوبات على كوريا الجنوبية

وبسبب التجارب الصاروخية لكوريا الشمالية قررت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان، فرض عقوبات على مسؤولين كوريين شماليين على صلة ببرامج الأسلحة في بلادهم.

وفرضت اليابان عقوبات جديدة على ثلاثة كيانات وفرد واحد، بحسب وزارة الخارجية اليابانية، التي قالت إن العقوبات تشمل مجموعة لازاروس المشتبه في ضلوعها في تنفيذ هجمات إلكترونية.

فيما قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان الأسبوع الماضي، إن واشنطن ملتزمة باستخدام الضغط والدبلوماسية من أجل حث كوريا الشمالية على التخلي عن ترسانتها النووية.

زر الذهاب إلى الأعلى