لقطتان: أسود الأطلس ترفع علم فلسطين وأبو مازن يناور المتطرفين

كتب: إسلام كمال

حضور فلسطين فى ملاعب مونديال قطر الحالى، حضور لافت من خلال إبراز رموزها الوطنية مثل العلم، والكوفية، ورفعهما فى الملاعب والمدرجات، أو من خلال بعض السجالات، الإعلامية فى وسائل الإعلام، والرد على محاولات الوجود الإسرائيلى فى الحدث.
وأحدث اللقطات فى هذا الصدد، جاء أمس من لاعبى منتخب أسود الأطلس المغاربة، الذين رفعوا العلم الفلسطينى ملوحين به يلوح وهم يحتفلون بالصعود التاريخى لهم إلى دور ربع النهائي فى البطولة الحالية، كأول منتخب عربى، وثانى منتخب أفريقى بعد الكاميرون فى بطولة 1990، يصعد لهذا الدور فى تاريخ البطولة.
جدير بالذكر أن موقف لاعبى المغرب العروبى القومى الشجاع يأتى فى وقت يتم اتهام المغرب فيه بأنها من أبرز المطبعين إبراهيميا، مع الكيان الإسرائيلى!.

طالع المزيد:

اللقطة الثانية من الداخل الفلسطينى نفسه، ونرصد فيها هذاال موقف الاستباقي المثير للجدل من الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، وتصريحه الذى قال فيه الآتى: “سنتعامل مع الحكومة الإسرائيلية الجديدة من دون التنازل عن الثوابت الفلسطينية”.
ويأتى تصريح أبو مازن فى الوقت الذى ينتظر فيه من

الحكومة الإسرائيلية المقبلة (بناء على مواقف وتوجهات المرشحين لتشكيلها) أن تعيد احتلال الضفة العربية، وتضاعف الاستيطان بوزارة سموطرتيش، وأن تكون أكثر دموية وتدنيسا للأقصي بوزارة بن جفير!.
وبالتالى فالحكومة اليمينية الإسرائيلية القادمة، لا تؤمن بأى ثوابت فلسطينية!

والسؤال: ما صرح به الرئيس الفلسطينى هل يأتى فى إطار المناورة السياسية منه أمام القوى الدولية ؟!.. نتمنى.. فلا تفسير يمكت أن نقبله إلا ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى