الجيش يحل محل موظفى المطارات المضربين فى بريطانيا

وكالات

حل عسكريون محل عناصر مراقبة جوازات السفر في مطارات بريطانيا، بعد إضراب موظفي شرطة الجوازات، في أحدث سلسلة إضرابات العاملون في القطاع الحكومى لبريطانيا للمطالبة بتحسين الأجور.
وقامت سلطات المطارات المضرب فيها موظفو الجوازات، بالتنبيه على المسافرين بأنهم قد يواجهون تأخيرا.
وأكد مسئولو مطارى جاتويك وهيثرو أمس الجمعة أن صالات الهجرة فيهما تعمل كالمعتاد بعد الاستعانة بعناصر من القوات المسلّحة وموظفين من الخدمة المدنية.
وفى بريطانيا شارك في الإضراب الذي نظمته نقابة الخدمات العامة والتجارية (PCS) نحو ألف عامل في مطارات هيثرو وبرمنجهام وكارديف وجاتويك وجلاسكو ومانشستر وميناء نيوهافن في الجنوب.

طالع المزيد:

وجاء إضراب عناصر مراقبة جوازات السفر البريطانيين، في أعقاب إضرابات نظمها هذا الأسبوع الممرضين وطواقم سيارات الإسعاف احتجاجا على رفض الحكومة زيادة أجورهم التي بقيت سنوات على حالها في خضم أزمة غلاء معيشة أدت إلى ارتفاع التضخم إلى ما يقرب من 11%.
وصرّح الأمين العام لنقابة الخدمات العامة والتجارية، فى بريطانيا لإذاعة “بي بي سي” أن العديد من موظفي الجوازات، يعانون من أزمة غلاء المعيشة، مضيفا أن “أربعين ألفا من أعضاء النقابة يستخدمون بنوك الطعام، 45 ألفًا منهم يطالبون بتحسن ظروف العمل”. مؤكدا أنهم عاملون فقراء، حسب قوله.
ويأتى إضراب موظفى الجوازات بالمطارات البريطانية، فى الوقت الذى من المتوقع فيه أن يصل نحو ربع مليون مسافر إلى المطارات الستة المشمولة بالإضراب الذي يسبق عطلة الميلاد التي تصادف نهاية الأسبوع.

زر الذهاب إلى الأعلى