كيف تم إنقاذ بحيرة قارون؟.. د. الأنصاري يجيب «بصراحة» | فيديو

كتب: كارم أبوالعيد
قال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم إنه في ٢٠١٨ كانت نسبة الملوحة ببحيرة قارون مرتفعة جداً مما استلزم إتخاذ بعض الإجراءات لمعالجة المشكلة ، ومن هذة الإجراءات أنه كانت وزارة الري مكلفة بزيادة معدلات دخول المياه العذبة لبحيرة قارون وهو ما تم بنسبة ١٠٠٪ وأيضاً.

وأكد د. الأنصارى خلال الحوار الذى أجراه في برنامج، ” بصراحة “ الذى تقدمه الإعلامية رانيا هاشم  على فضائية الحياة، وتم بثه أمس الجمعة، أن من الإجراءات التى كانت مطلوبة أيضا رفع كفاءة محطات الصرف الصحي المؤدية لبحيرة قارون، وقد تم الإنتهاء من عدد من المحطات وجاري الإنتهاء من المحطات الأخرى.

 

وعرض محافظ الفيوم لمشكلة أخرى كانت تسبب تلوث البحيرة قائلا: “كما أن هناك مشكلة دخول الصرف الصناعي غير المعالجة إلى البحيرة وقد تم إنشاء محطة معالجة للصرف الصناعي بالمدينة الصناعية وجاري الإنتهاء منها خلال عامين مع إلزام المصانع في الوقت الحالي بمعالجة الصرف الصناعي الناتج منها قبل صرفها على البحيرة.

طالع المزيد:

محافظ الفيوم يتابع الاستعدادات للتدريب العملي المشترك «صقر 110»

محافظ الفيوم يتابع ملف التعديات على المجارى المائية والرقعة الزراعية وأملاك الدولة

وتناول د. الأنصارى خلال اللقاء ما تم من مشروعات رصف للطرق داخل المحافظة مشيرا إلى أنه تم استهداف الطرق الاستراتيجية والبدء بها وجاري الإنتهاء من رصف باقي الطرق.

 د. أحمد الأنصارى فى حواره مع رانيا هاشم
د. أحمد الأنصارى فى حواره مع رانيا هاشم

وأشار د. الأنصاري إلى مشروعات حياة كريمة ونسب الإنجاز لهذة المشروعات والتي تمت في المرحلة الأولى من المبادرة بمركزي إطسا، ويوسف الصديق، والاستعدادات للبدء بالمرحلة الثانية من المبادرة بمركزي طامية والفيوم.

واستمع د. الأنصارى إلى أراء المواطنين من أبناء المحافظة وطلباتهم من تحسين مستوى المعيشة ورصف الطرق وغيرها من الخدمات، وذلك من خلال لقاءات حية مع مواطنى المحافظة قام البرنامج بإجراءها، وتم عرضها خلال الحلقة.

زر الذهاب إلى الأعلى