شاكر والقائم بأعمال السفير الأمريكى يبحثان الاستثمار في الكهرباء والطاقة

كتب: على طه

ألتقى اليوم الخميس د. محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، و دانيال روبنستين القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مصر، وتناول اللقاء بحث سبل دعم وتعزيز التعاون وفتح فرص الاستثمار بين البلدين في مجال الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة ومجالات كفاءة استخدام الطاقة.

وعقب اللقاء صرّح وزير الكهرباء، مشيدا بالعلاقات السياسية المتميزة بين البلدين، ومرحباً بالتعاون مع الشركات الأمريكية.
كما أوضح د. شاكر أن أمريكا شريكا موثوق به وتملك خبرات كبيرة في مشروعات الكهرباء، مؤكدا أن الحكومة المصرية قد بذلت جهودا كبيرة لتخطي الصعاب التي واجهت قطاع الكهرباء خلال الفترة الماضية حيث تم اتخاذ عدد من الإجراءات والسياسات الإصلاحية بقطاع الكهرباء في إطار استراتيجية جديدة تضمن تأمين الإمدادات والاستدامة والإدارة الرشيدة.

وأضاف د. شاكر أن التوسع في الطاقات المتجددة يساعد في زيادة مساهمة الطاقة النظيفة في نصيب الطاقة والحفاظ على البيئة ويساعد أيضاً على ترشيد استهلاك الغاز الطبيعي لما لذلك من أثر كبير على المردود الاقتصادي.

وأكد وزير الكهرباء على الاهتمام بمشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار وتصدير الكهرباء إلى أوروبا حتى تصبح مصر مركز إقليمي للطاقة، وعلى الجهود التي تقوم بها مصر لتصبح ممرا لعبور الطاقة النظيفة التي تتمتع بها القارة الأفريقية، وتحرص مصر على دعم جهود الدول الأفريقية للنفاذ للطاقة النظيفة من المصادر المتجددة.

فيما أشاد القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالعلاقات المتميزة التي تربط بلده بمصر، مؤكداً على ضرورة دعم وتعزيز تلك العلاقات، كما أشاد بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري من خبرات كبیرة في كافة المجالات، معؤكدا على اهتمام بلاده بالاستثمار في مصر وزيادة التعاون بين قطاع الكهرباء والشركات الأمريكية.
كما أشاد القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مصر، بالخبرات والنجاحات التي حققتها العديد من الشركات المصرية العاملة في مجال الكهرباء.
وأكد على اهتمام الجهات العالمية للاتجاه إلى الاستثمار فى مصر التي تعد بوابة للدخول إلى قارة أفريقيا.

زر الذهاب إلى الأعلى