260 مليار جنيه حصيلة شهادة 25٪ في البنك الأهلي

كتب – محمد علي:

أعلن البنك الأهلى المصرى أن رصيد الشهادات البلاتينية السنوية ذات العائد 25٪؜ و 22.5٪؜ بلغ حوالى 260مليار جنيه.

اقرأ أيضًا.. أسعار العملات الأجنبية والعربية في مصر اليوم الثلاثاء 24 يناير 2023

وقال البنك انه، تم تنفيذ ما يقارب 60٪؜ منها من خلال القنوات البديلة (الاهلى نت و الاهلى موبيل و مركز الإتصال) والباقى من خلال فروع البنك المنتشرة على مستوى الجمهورية، هذا وسيتم التوقف عن طرح الشهادة السنوية المذكورة بنهاية الشهر الحالى.

كان البنك الأهلي المصري قد أعلن عن إصدار الشهادة البلاتينية ومدتها سنة بعائد يصل إلى 25% يصرف في نهاية مدة الشهادة، أو بعائد يبلغ 22.5 % يصرف شهريًا وذلك اعتبارًا من اليوم 4/01/2023.

وتصدر الشهادة الادخارية الجديدة بفئات 1000 جم ومضاعفاتها، ويستهدف البنك من تلك الشهادة الجديدة الاشخاص الطبيعيين بالغين وقصر (مصريين وأجانب).

كما يتم احتساب الفائدة من اليوم التالي لشراء الشهادة مباشرة ويمكن الاقتراض بضمانها خلال المدة، ولا يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل مضي 6 شهور اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، كما تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية ويمكن استردادها قبل ذلك التاريخ وفقا للقيم الاستردادية المقررة بالبنك.

والشهادات متاحة من خلال كافة فروع البنك الأهلي المصري وكذا عن طريق الإنترنت البنكي وتطبيق الموبيل البنكي وكذا من خلال مركز الاتصالات الهاتفية الخاص بالبنك ١٩٦٢٣.

زر الذهاب إلى الأعلى